عادي

3 مباريات مؤجلة من الجولة 13 لدوري أدنوك

00:48 صباحا
قراءة 3 دقائق
مباراة شباب الأهلي وبني ياس - كأس رئيس الدولة لكرة القدم تصوير يوسف الامير

الشارقة:علي نجم

يشهد الجمعة إقامة 3 مباريات ضمن مباريات المرحلة 13 من دوري أدنوك للمحترفين والمؤجلة من المرحلة 13،حيث يلعب حتا مع شباب الأهلي، والإمارات مع البطائح، وعجمان مع بني ياس.

يحل شباب الأهلي ثالث جدول الترتيب (30 نقطة) ضيفاً على حتا وصيف القاع برصيد 5 نقاط، في مباراة يتطلع من خلالها «الفرسان» إلى ضمان بلوغ النقطة 33 وتقليص الفارق مع صدارة الوصل إلى 6 نقاط.

ويراهن شباب الأهلي الذي حقق العلامة الكاملة في أول جولتين إياباً بالفوز على عجمان وخورفكان بالثلاثة، على الفعالية الهجومية وتنوع مصادر الخطر في تشكيلته، بعدما سجل له 5 لاعبين 6 أهداف في آخر مواجهتين.

في المقابل يمتلك حتا ثاني أضعف دفاع في المسابقة برصيد 33 هدفاً في مرماه.

وتعرض حتا لهزيمة كبيرة بالخمسة أمام العين، لكن العودة التي حققها في الرمق الأخير، وتسجيل 3 أهداف في مرمى«الزعيم»زرعت بعض الأمل في نفس المدرب الإيطالي فيفياني حتى يتمسك الفريق بفرصة النجاة من خطر الهبوط، وذلك عبر ضمان الخروج بنتيجة إيجابية أمام شباب الأهلي ولو حتى بتعادل على أقل تقدير.

ويأمل الكادر التدريبي لحتا أن ينجح الدفاع في الصمود أمام المد الهجومي الأحمر، في وقت سيراهن الفريق مرة جديدة على لمسات وقدرات النيجيري تشيسوم تشارلز الذي سجل ثنائية في مرمى الزعيم حتى يشكل مصدر الخطر مع مانزوكي، ما قد يساعد على تحقيق الفوز الأول والتاريخي على حساب المنافس.

الإمارات- البطائح

يستقبل الإمارات الأخير (5 نقاط) في الخامسة و35 دقيقة مساء ضيفه المتألق هذا الموسم البطائح (19 نقطة).

يدرك «الصقور» أن مصيره بالبقاء في عالم الأضواء سيتمثل بضرورة خطف النقاط الثلاث أمام البطائح، ما سيفتح له باب الأمل من جديد، خاصة بعد سلسلة النتائج السلبية التي تعرض لها في الجولات العشر الأخيرة.

ويحتاج المدرب الإيطالي زينغا أن يمنح لاعبيه بعضاً من فنون الدفاع الإيطالي، حتى يحافظ الفريق على نظافة الشباك التي اهتزت حتى الآن 37 مرة، كان آخرها بهدفين أمام عجمان.

ويتوجب على عناصر الخبرة بقيادة الرسام اينيستا أن تصنع الفارق وتقدم للفريق لمسات الحسم في المباريات القادمة حتى يخرج الفريق من دوامة سوء النتائج.

أما البطائح الذي ذاق طعم فوزه الأول في المرحلة السابقة مع المدير الفني الجديد الكرواتي غوران، فيتطلع أن يضيف 3 نقاط جديدة إلى رصيده حتى يتجاوز حصاده في الموسم الماضي، حين أنهى أول 26 جولة في تاريخ وجوده مع الكبار برصيد 21 نقطة.

عجمان- بني ياس

تعتبر مباراة عجمان وبني ياس التي تقام على أرض استاد راشد بن سعيد في الثامنة والربع مساء، فرصة للفريقين من أجل تحقيق الانتصار وزيادة الرصيد من النقاط.

ويعيش الفريقان مرحلة حرجة هذا الموسم، بعدما تواجد عجمان صاحب الأرض في دوامة الخطر، قبل أن يتقدم نحو الأمان في الأسابيع الأخيرة، في وقت يقف بني ياس في منطقة دافئة، لكن نتائج وعروض الفريق لم تترك الكثير من الارتياح لدى جماهير الفريق.

وستكون المباراة لقاء بطعم خاص لمدرب الفريق البرتقالي حالياً وبني ياس سابقاً الروماني إيسايلا الذي سيتطلع أن يتفوق على الفريق الذي قدم معه شهادة ميلاده التدريبية في ملاعب الإمارات.

ويأمل المدرب الروماني الذي حقق 3 انتصارات مع الفريق في 10 مباريات قاد بها البرتقالي في الدوري أن ينجح لاعبوه في تحقيق الفوز الرابع هذا الموسم، والثاني على التوالي، حتى يقفز خطوة نحو الإمام في جدول الترتيب، بعدما كان قد ذاق عجمان حلاوة الانتصار والشباك النظيفة في الأسبوع الماضي على حساب الإمارات، وذلك للمرة الأولى هذا الموسم.

ولا يعيش بني ياس من جهته، أياماً سعيدة في الدوري بعدما ذاق مرارة الخسارة في الجولتين الأخيرتين، دون أن ينجح في هز شباك المنافسين، ما أسهم في تجمد رصيده عند 16نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tuttdab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"