شهر الخير والرحمة

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين

ها قد أقبل شهر رمضان المبارك بحمد الله، الركن الرابع من أركان الإسلام، شهر الصيام والقيام والأعمال الصالحة، لما له من مكانة في قلوب كل المسلمين، ولما يحمله من روح إيجابية من خلال العبادة والتفاني في عمل الخيرات طوال أيامه. وللشهر الكريم أهمية كبيرة في نفوس المسلمين، ففيه أنزل القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفيه ليلة القدر التي تعتبر خيراً من ألف شهر، وفيه يقوم المسلمون ليلهم، تهجداً بعد أداء صلاة التراويح، كما تكثر فيه الطاعات وتقل فيه المعاصي، وفيه تصفد الشياطين، وتعم نفحاته كل أرجاء الكون، وتصفو خلال أيامه ولياليه النفوس.

ولما للشهر من أهمية وروحانية فإن قيادة الإمارات الرشيدة تحرص على تهنئة شعب الإمارات والشعوب العربية والإسلامية، وتهانيها تكون دوماً مقرونة بالدعاء والابتهال الى المولى عز وجل أن يسود السلام العالم أجمع، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتغريدة عبر منصة «إكس» قال سموه فيها: «أبارك لشعب الإمارات والشعوب العربية والإسلامية بمناسبة قدوم شهر الخير والرحمة والعطاء، شهر رمضان المبارك، داعياً الله تعالى أن يكون شهر سلام واستقرار ومحبة في العالم أجمع».

وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في تغريدة على منصة «إكس»، قال سموه فيها: «نبارك لشعب الإمارات ولجميع الشعوب العربية والإسلامية حلول الشهر الفضيل.. ونسأل الله فيه الرضا والرضوان.. والفوز بالجنان.. رمضان فرصة.. كل عام، فرصة لتعزيز تماسك مجتمعاتنا.. وتجديد روابط أسرنا.. وترسيخ قيم الخير والعطاء فينا.. رمضان ليس فقط شهر صلاة وصيام.. بل أيضاً شهر محبة وسلام وتوحد بين المسلمين، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال».

كما قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، عبر منصة «إكس»: «أهنئ قيادة دولة الإمارات وشعبها والمقيمين على أرضها وجميع الشعوب الإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك.. سائلاً الله تعالى أن يجعله شهر سلام وأمن واستقرار لشعوب العالم أجمع».

الشهر المبارك هو التاسع بين الشهور الهجرية، وفرض الصوم على المسلمين في السنة الثانية لهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويأتي لتفيض بركاته ورحماته على الكرة الأرضية بشكل عام، لقدسيته لدى المسلمين، بأجوائه الروحانية الفريدة، فمبارك عليكم قدوم شهر رمضان الذي نسأل الله لكم فيه أن يتقبل صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم.

وكل عام وأنتم بخير

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bmkazhv

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"