عادي

«رمضان في دبي».. عروض وفعاليات لعطلة نهاية الأسبوع

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين

في إطار حملة «رمضان في دبي» التي تشرف عليها «براند دبي» الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بالشراكة والتنسيق مع أكثر من 20 جهة حكومية وخاصة بدبي، تستضيف الإمارة مجموعة من عروض الأضواء والألعاب النارية، والفعاليات النابضة بالحياة، وتجارب الإفطار والسحور، وعروض التسوق الحصرية التي تعكس روحانية رمضان المبارك في عطلة نهاية الأسبوع.

يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة في منطقة السيف حتى غد الأحد احتفالاً بأجواء شهر رمضان المبارك. ويستضيف دبي فستيفال سيتي مول عرض «تخيل» المسائي الرائع فوق مياه خور دبي، ما يدخل السعادة إلى قلوب الزوار من مختلف الأعمار.

كما تستضيف منطقة السيف ودبي فستيفال سيتي ومسجد الحباي مجموعة من عروض الإضاءة المميزة.

يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات الفريدة من نوعها والتي تعكس روح الشهر الكريم، بما في ذلك فعالية «حي رمضان» التي تُقام في الوصل بلازا بمدينة إكسبو دبي. ويمكن للزوار من جميع الأعمار لقاء وتحية شخصيتي راشد ولطيفة المحبوبتين، والاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المجتمعية التقليدية المرتبطة بشهر رمضان في الإمارات.

أمسية رمضانية

تقدم القرية العالمية لزوارها مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تساعدهم على قضاء أمسية رمضانية لا مثيل لها. ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة كبيرة من تجارب التسوق وتناول الطعام التي تعكس التنوع الثقافي في القرية العالمية.

وتعود قرية المرموم التراثية بمهرجانها السنوي الذي يحتفي بالثقافة الإماراتية.

ويعود مهرجان شارع المأكولات في رمضان ليقدم أجواء نابضة بالحياة ويمنح زواره فرصة استكشاف المأكولات من مختلف أنحاء العالم.

ويمكن للعائلات المشاركة في حملة «شاركونا الخير والإحسان» التي يقدمها «ميركاتو مول».

كما يمكن لسكان دبي وزوارها المشاركة في مجموعة من أنشطة الجري في الهواء الطلق والمسابقات الرياضية الممتعة في مختلف أنحاء المدينة خلال شهر رمضان.

يقدم فستيفال باي في دبي فستيفال سيتي مول لسكان دبي وزوارها فرصة الاطلاع على التقاليد الإماراتية الرمضانية مثل الرسم بالحناء ونسج السلال وفنون الخط، مع الاستماع إلى عازفي العود والقانون الذين يقدمون مقطوعات موسيقية عربية.

تجارب تسوق حصرية

تطلق العلامات التجارية المحلية والعالمية مجموعة منتجات حصرية بمناسبة شهر رمضان داخل مراكز ووجهات التسوق في مختلف أنحاء دبي، مما يتيح للمتسوقين فرصة العثور على مجموعة فريدة من نوعها من الأزياء والهدايا والإكسسوارات الخاصة بالشهر الكريم.

فنون ومأكولات

يشهد مسرح زعبيل الأحد عرضاً مناسباً للأطفال بعنوان «مغامرات مستر كايند». وسيحظى الأطفال بمتابعة مستر كايند والقرد مايلو في رحلتهما الغريبة والمليئة بالموسيقى والكوميديا والمفاجآت واللحظات الرائعة. وتعد دبي واحدةً من أكثر وجهات تناول الطعام تنوعاً في العالم، وتقدم خيارات لا حصر لها لتناول الطعام تلبي متطلبات وأذواق الجميع، من أكشاك الطعام المزدحمة في الشوارع إلى خيم الإفطار والسحور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3933d6uf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"