عادي
هشام القاسم: إضافة نوعية لمسيرة العمل الخيري

مصرف الإمارات الإسلامي يقدم 5 ملايين درهم لحملة «وقف الأم»

14:28 مساء
قراءة 3 دقائق
مصرف الإمارات الإسلامي يقدم 5 ملايين درهم لحملة «وقف الأم»

دبي: «الخليج»
قدم مصرف الإمارات الإسلامي، 5 ملايين درهم لدعم حملة «وقف الأم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتزامن مع شهر رمضان الفضيل، لتكريم الأمهات من خلال إنشاء صندوق وقفي بقيمة مليار درهم لدعم تعليم ملايين الأفراد في المجتمعات الأقل حظاً حول العالم.
إضافة نوعية
وقال هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة «الإمارات الإسلامي»: «تمثل حملة (وقف الأم) إضافة نوعية لمسيرة العمل الخيري والإنساني لدولة الإمارات، لأنها تركز على حشد الجهود من أجل إنشاء صندوق وقفي مخصص للتعليم المستدام، وهذه المبادرة الكريمة فتحت باب المساهمة أمام الجميع من أجل تحقيق غاياتها النبيلة والبر بالأم، وقد أظهر مجتمع دولة الإمارات من خلال تفاعله مع كل مبادرة خيرية أنه نموذج يحتذى به في البذل والتكافل ومساعدة المحتاج».
وأضاف: «إننا فخورون بالتعاون مع مؤسسة (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية) عبر المشاركة في هذه الحملة التي تحتفي بعطاء الأمهات، وتعبر مساهمتنا في إنشاء الصندوق الوقفي لتعليم الملايين، عن قناعتنا بأنه لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة وتحسين واقع المجتمعات إلا من خلال تطوير الواقع التعليمي في تلك المجتمعات وتزويد أبنائها بالإمكانات والأدوات الضرورية لتطوير معارفهم».
وأعلنت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اختيارها شريكاً استراتيجياً في حملة «وقف الأم».

الصورة
1


مبادرات خيرية
وقال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الإمارات»: «نتشرف بدعمنا لحملة وقف الأم كشريك رئيسي، إذ تأتي هذه المبادرة امتداداً لمبادرات دولة الإمارات الخيرية والإنسانية، التي تسعى من خلالها إلى توفير التعليم الجيد حول العالم لدوره المحوري في دعم مسيرة التنمية للمجتمعات الأقل حظاً».
وأضاف: «فخورون بالمشاركة للعام الرابع على التوالي في الحملات الرمضانية التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، مؤكداً حرص «إي آند» على تسخير جميع الإمكانات وتوفير الحلول الرقمية لتمكين أفراد المجتمع ومؤسساته من المشاركة في حملة وقف الأم بأيسر الطرق وأسرعها، للمساهمة في تحقيق أهدافها في تكريم عطاء الأمهات ونشر نور العلم للفئات الأكثر احتياجاً.
وأشار إلى أن «إي آند» ماضية في دعم المبادرات الخيرية في دولة الإمارات التي ترتكز على مبدأ العمل الجماعي المنظم والتخطيط بعيد المدى، واستدامة المنفعة للمستفيدين من أجل حاضر ومستقبل أفضل للجميع، وتعزيز الاستقرار والتنمية الشاملة.
مشاريع تعليمية
وتقدم «إي آند» دعمها لحملة وقف الأم من خلال المساعدة في حشد الجهود المحلية والإقليمية والدولية من أجل تنفيذ مشاريع تعليمية في المجتمعات الأكثر احتياجاً، ومنح ملايين الأفراد حول العالم الأدوات والمهارات اللازمة لتكوين حياة مستقلة تصون كرامتهم وتضمن لهم العيش الكريم.
وتُظهر «إي آند» دعمها لحملة وقف الأم بطرق مختلفة، حيث يتم تلقي المساهمات للحملة من خلال أرقام مخصصة وتطبيق بسمات Smiles الخاص بها، وإرسال رسائل نصية لتشجيع التبرعات، والترويج للحملة عبر منصاتها.
نموذج نبيل
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشركة: «تعد حملة (وقف الأم)، رسالة عظيمة تطلقها دولة الإمارات إلى العالم، وتحمل في طياتها قيماً أساسية تقوم على مبادئ الخير والتعاطف ومد يد العون للآخرين. ونتشرف بمشاركتنا في هذه المبادرة الاستثنائية لتكريم الأمهات، اللواتي يعتبرن الركائز الرئيسية التي تمنح المجتمع قوته والمصدر الأول لانتشار قيمة اللطف بين أفراده. وقد تمكّنا في إطار هذه الحملة من التعبير عن امتناننا للأمهات وتكريمهن، إضافة إلى فرصة المساهمة في تحقيق مستهدفاتها النبيلة وتقديم المساعدة لملايين البشر في المجتمعات الأقل حظاً، عبر الارتقاء بمستواهم التعليمي والمعرفي، وتزويدهم بالأدوات الضرورية لمنحهم الأمل بمستقبل أفضل».
دعم تقني
وتعمل «دو» على توفير الدعم التقني واللوجستي للحملة، والتعريف بها على أوسع نطاق، عبر تغيير اسم شبكتها إلى Mothersfund-du، إضافة إلى الترويج للحملة على مختلف منصاتها، وإرسال الرسائل النصية القصيرة التي تعرّف بأهداف الحملة وتشجع على المساهمة فيها، من خلال التبرع المباشر عبر إرسال رسالة نصية سريعة، الأمر الذي يعزز إقبال الأفراد والشركات والمؤسسات على المساهمة في توفير الفرص التعليمية لملايين البشر حول العالم.
أرقام مميزة في مزاد «أنبل رقم» اليوم
أعلنت «إي آند» عن تخصيص مجموعة أرقام مميزة للهاتف المتحرك من فئة (ماسي وماسي بلس) في مزاد «أنبل رقم» الخيري الداعم لجهود حملة «وقف الأم»، حيث يُنظم المزاد بالتعاون مع «الإمارات للمزادات» اليوم الأحد في دبي، وذلك بمشاركة رجال أعمال وشخصيات داعمة للعمل الخيري والإنساني في دولة الإمارات.
كما أعلنت «دو»، تخصيص مجموعة حصرية من الأرقام المميزة للهواتف المتحركة ضمن المزاد. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc48fm7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"