عادي

مشاجرة مع الطبيب وتلف العينة.. تصاعد أزمة «منشطات» رمضان صبحي

20:58 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن رمضان صبحي لاعب بيراميدز سقط في اختبار للمنشطات، بعدما جاءت نتيجة العينة إيجابية، لكنه يملك الفرصة للدفاع عن نفسه.

وأبلغ علام إذاعة «أون سبورت»، أن الاتحاد المصري تلقى خطاباً يفيد بإيجابية عينة رمضان، لكنه قال: «يحق له الاعتراض والكشف عن عينة أخرى. قد يكون حصل على دواء معين».

من جانبه، أوضح نادي بيراميدز أن «تفاصيل الأزمة بدأت قبل 8 شهور، حيث أجرى اللاعب تحليل المنشطات عقب إحدى مباريات بيراميدز في بطولة إفريقيا، واتهمه الطبيب وقتها بأن العينة غير سليمة وتم تزويدها بالماء، لتحدث مشادة كلامية بين اللاعب والطبيب الذي يأخذ العينة».

وأضاف النادي أنه «تقرر بعدها أن يجري رمضان صبحي، عينة ثانية، في وقتها، لكن لم يتم إخطار نادي بيراميدز بنتائج التحليل». وكشفت تقارير أنه خلال الأيام الماضية، تلقى بيراميدز خطاباً من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، يفيد بتلف عينة رمضان صبحي لتحليل المنشطات أظهرت خلطها بالماء.

ومنحت المنظمة الدولية 10 أيام لرمضان صبحي للرد على الخطاب قبل اتخاذ قرار حياله، انقضى منهم 5 أيام بالفعل. وبعد رد اللاعب على الخطاب، من المقرر أن يحضر لجلسة استماع مع أحقيته في سلك درجات التقاضي بحالة معاقبته.

في نفس السياق، أبدى هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، استغرابه واندهاشه من التصريحات التي أدلى بها جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بشأن ما هو منسوب إلى رمضان صبحي لاعب الفريق، وما احتوته من معلومات مضللة ومغلوطة، على حد تعبيره، مؤكداً أنّها جاءت في إطار الحملة الممنهجة على اللاعب والنادي.

وأكد المدير الرياضي في تصريحات للمركز الإعلامي لنادي بيراميدز، أنه لا وجود لأي جملة في الخطاب بشأن ثبوت إيجابية عينة اللاعب للمنشطات، والتي تم سحبها قبل أكثر من ثمانية شهور.

وأوضح هاني سعيد أن رمضان صبحي أبلغه برغبته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة واللازمة ضد جمال علام، بسبب التصريحات غير المسؤولة الخاطئة، سواء على المستوى الدولي وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أو على المستوى المحلي طبقاً للقوانين المصرية.

وبدأ رمضان (27 عاماً) مسيرته مع الفريق الأول للأهلي في 2014، وكان من أبرز المواهب الشابة في مصر، وخاض تجربة في إنجلترا مع ستوك سيتي وهدرسفيلد، ثم عاد إلى ناديه السابق على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل بشكل مفاجئ إلى بيراميدز في صفقة ضخمة.

ويلعب رمضان في صفوف بيراميدز منذ 2020، لكن مستواه تراجع في السنوات الأخيرة، ولم يعد ينضم لتشكيلة منتخب مصر، كما كان الحال سابقاً، حيث شارك لآخر مرة مع بلاده في كأس الأمم الإفريقية 2021. ورغم ذلك أكد حسام حسن، المدرب الجديد لمنتخب مصر، أن رمضان من ضمن اللاعبين الموجودين في حساباته خلال الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fp7md56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"