عادي

الجابر يبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع وزيرة الطاقة الأمريكية

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجابر يلتقي جرانهولم
أبوظبي: «الخليج»

التقى الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، الثلاثاء، جنيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، وذلك في المقر الرئيسي لأدنوك في أبوظبي. ودار نقاش حول فرص تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة في مجال الطاقة، من خلال «الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية للاستثمار في الطاقة النظيفة».

الصورة

وخلال اللقاء، أكد الجابر حرص القيادة الرشيدة على مد وتعزيز جسور التواصل والتعاون مع المجتمع الدولي، وأشار إلى متانة وعمق العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية طويلة الأمد بين الإمارات والولايات المتحدة، وناقش مع جرانهولم الإمكانات النوعية لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وضرورة تحقيق انتقال منظّم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة.

وقامت الوزيرة بجولة في مركز التحكم الرقمي «بانوراما» التابع لأدنوك، حيث استمعت لشرح حول جهود الشركة لدمج حلول الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصاً لقطاع الطاقة ونشرها في كافة جوانب أعمالها، بدءاً من غرف العمليات والتحكم، وصولاً إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية، لاتخاذ قرارات أكثر ذكاءً تسهم في تعزيز معايير السلامة، وخفض الانبعاثات، وتحقيق قيمة إضافية كبيرة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6d9de9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"