عادي

ثورة جديدة في مجال التوظيف الإلكتروني

17:52 مساء
قراءة 3 دقائق
أكرم عساف

دبي: «الخليج»

أعلن «بيت دوت كوم»، موقع الوظائف في الشرق الأوسط، عن تحديث يمثل ثورة جديدة في مجال التوظيف الإلكتروني، حيث يمكّن الشركات وأصحاب العمل من الوصول إلى أفضل المواهب والكفاءات الوظيفية دون التسجيل في الموقع. كما يوفر التحديث الجديد خاصية البحث المعزز ضمن نطاق محدد عن السير الذاتية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى الموقع، ما يرفع من السهولة والمرونة والكفاءة في عملية التوظيف والبحث عن الكفاءات.

وبحسب استطلاع للرأي أجرته مجموعة «بوسطن» للاستشارات، فإن سوق العمل يمر حالياً بمرحلة انتقالية يتزايد فيها تفضيل الباحثين عن العمل لاستخدام شبكة الإنترنت بصورة ملحوظة. وكشف الاستطلاع عن أن ما يصل إلى 71% من المهنيين أكثر ميلاً لاستخدام المنصات الرقمية للحصول على وظيفة أكثر من الطرق التقليدية. مشيراً إلى أن ما يصل إلى 85% من المهنيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذين تم استطلاع آرائهم، توقعوا زيادة معدلات التوظيف عن بعد خلال الأشهر المقبلة، وهو ما يسلط الضوء على تغير ديناميكة مواقع العمل، وتراجع الحواجز الجغرافية التي تعوق أصحاب العمل عن التواصل مع الباحثين عن وظيفة.

ويوفر التحديث الجديد للموقع، لأصحاب العمل الآن إمكانية الوصول إلى أكبر قاعدة بيانات للسير الذاتية في الشرق الأوسط، وهو ما يعزز سهولة عملية التوظيف، والوصول للكفاءات، من خلال استخدام أدوات أكثر ذكاء وكفاءة.

أدخل الموقع تحسينات كبيرة على عملية بحث أصحاب العمل عن السير الذاتية، ما يمكنهم من امتلاك أدوات توظيف ذكية ومتطورة تساعد في توفير تجربة ميسرة الاستخدام لاكتشاف أفضل المرشحين المهنيين.

وكشف عن أهم خمسة استعلامات بحث شائعة تؤدي إلى تسريع دورة عمليات التوظيف، من خلال ربط أصحاب العمل بالمرشحين المطلوبين المناسبين للوظائف خلال وقت لا يتجاوز ثواني محدودة. كما أن فهرسة البحث قادرة على تصفية وتخصيص النتائج بما يعمل على تحسين نتائج عملية البحث.

ولتعزيز عملية التواصل بين المرشحين للوظائف وأصحاب العمل، استخدم مزايا الاتصال الفورية بين المستخدمين، بما في ذلك الاتصال المباشر بين الشركات والمهنيين عبر تطبيق «واتساب» أو من خلال الرسائل المباشرة عبر الموقع ذاته، ما يسهل التواصل الفوري مع الموظفين المحتملين.

ومن أجل تلبية احتياجات عملية التوظيف، فإن الإصدار الأساسي للبحث عن السير الذاتية سيبقى مجانياً، إلا أنه سيتم منح الخيار أمام أصحاب العمل لترقية الخدمات والوصول غير المحدود إلى مجموعة متنوعة من المزايا المتقدمة.

وقال أكرم عساف، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في الموقع: «يمثل التحديث الأخير في عملية البحث المعزز عن السير الذاتية على الموقع علامة بارزة في الالتزام بتغيير ثوري في مشهد التوظيف في منطقة الشرق الأوسط». مؤكداً أن أصحاب العمل يمكنهم الآن تجربة الإصدار الجديد قبل اتخاذ قرار الاشتراك فيه».

وكشف الموقع عن مزايا استثنائية جديدة تهدف إلى إيجاد تحول جذري في تجربة التوظيف لأصحاب العمل، حيث يمكن الآن لجهات التوظيف الاستفادة من أكثر من 33 مستوى من تصفية وتنقية البيانات بدقة لتحديد أفضل المرشحين للوظائف المتنوعة بسلاسة، ما يعزز القدرة على تحقيق الهدف من عملية البحث. حيث يتم توفير الدعم لكل حساب مميز من قبل فريق متخصص في إدارة الحسابات، وهو ما يوفر دعماً متخصصاً خلال عملية التوظيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dwrt358

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"