عادي

مصر تنفي اكتشاف هيكل ضخم بالقرب من هرم خوفو

15:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر تنفي اكتشاف هيكل ضخم بالقرب من هرم خوفو
مصر تنفي اكتشاف هيكل ضخم بالقرب من هرم خوفو
القاهرة: «الخليج»
نفت وزارة السياحة والآثار المصرية، ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وبعض مواقع الصحف الإلكترونية، من قيام إحدى البعثات الأثرية باكتشاف مجسم أو هيكل ضخم بجوار هرم خوفو الأكبر.
وأكد أشرف محيي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، عدم صحة ما تم تداوله، مشيراً إلى أن هناك بعثة أثرية يابانية من جامعة وسيدا كانت قد قامت بعمل مسح أثري راداري خلال موسم حفائر العام الماضي (2022- 2023)، بعد حصولها علي موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية، وذلك بموقع الجبانة الغربية بمنطقة أهرام الجيزة. وقد أسفرت أعمال المسح الأثري الراداري في إبريل 2023، عن وجود تجويف داخل الأرض دون معرفة ما هيئته أو إذا كان فارغاً أو يحتوي على شيء بداخله، لذلك قام المجلس الأعلى للآثار بتشكيل بعثة أثرية مصرية يابانية لعمل الحفائر الأثرية بموقع التجويف. وأوضح مدير عام منطقة آثار الهرم، أن البعثة تقوم حالياً بأعمال الحفائر، لم تُسفر هذه الأعمال حتى الآن عن أي اكتشافات أثرية جديدة بالمنطقة.
وأكد مدير عام آثار الهرم أنه فور انتهاء البعثة من أعمالها سوف تقوم بعمل تقرير مفصل بنتائج هذه الحفائر، سواء بالسلب أو الإيجاب ويتم رفعه للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysx4vbaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"