عادي
طلبات إصدار التصاريح تقفز 72%

11,990 خدمة للطيران المدني في دبي خلال الربع الأول

17:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت هيئة دبي للطيران المدني، عن أبرز إنجازاتها في تطوير صناعة النقل الجوي والنمو المُطّرد في الأنشطة التجارية لقطاع الطيران في إمارة دبي، وقد بلغ عدد الخدمات الصادرة خلال الربع الأول من عام 2024 ما يقارب 11,990 خدمة، بنسبة نموّ 21% مقارنة بالربع الأول من عام 2023 الذي شهد إصدار 9,912 خدمة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الدورة الثالثة والعشرين من معرض المطارات في دبي 2024، والذي انطلقت فعالياته الثلاثاء ويستمرّ لثلاثة أيام، في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وبمشاركة واسعة لأكثر من 150 عارضاً من أكثر من 20 دولة حول العالم.

وانطلاقاً من رؤية هيئة دبي للطيران المدني في أن تكون دبي مطاراً للعالم، وضمن مسارها الاستراتيجي في تعزيز البنية التحتية لقطاع الطيران المدني من خلال جذب الاستثمار في صناعة الطيران في إمارة دبي، تتجسّد إنجازات الهيئة في ارتفاع عدد طلبات إصدار تصاريح الأنشطة التجارية المتعلقة بالأعمال المرتبطة بنشاطات الطيران في إمارة دبي بالإضافة إلى المناطق الحرة خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 72%. بينما نمت طلبات تجديد التصاريح بما يزيد على 3 أضعاف، مقارنة بذات الفترة من عام 2023.

أمّا طلبات إصدار تصاريح هبوط الطائرات (الخاصة، والركّاب، والشحن) في كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، لتشغيل جميع أنواع الرحلات غير المجدولة والمُخصّصة (التجارية وغير التجارية)، فقد سجّلت كذلك نموّاً وبلغت أكثر من 4000 تصريحٍ خلال الربع الأول من عام 2024. ونتيجة تطور قطاع الإنشاءات في الإمارة فقد شهدت تصاريح البناء والتعلية في مناطق الارتفاق الجوي ارتفاعاً ملحوظاً وصل إلى الضعفين والنصف.

نموّ مستدام بتوجيه القيادة الرشيدة

قال محمد عبد الله لنجاوي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني: «تُواصل صناعة الطيران في إمارة دبي نموها المستدام بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث عملت الهيئة مع شركائها الاستراتيجيين على دعم وتطوير قطاع الطيران المهم جداً، والذي يُعزّز ويدعم خطط دبي لتحتل مركزاً ريادياً في الاستعداد للمستقبل وصناعته، وتمكين التفكير المستقبلي والابتكار لبناء الجاهزية نحو المستقبل، وتحقيق الصدارة العالميّة، والتزمت هيئة دبي للطيران المدني بتطوير وتنفيذ سياسة واستراتيجية مستقبلية ومستدامة للطيران المدني، تُجسّد تطلّعات حكومة دبي الريادية وتُرسّخ تنافسيتها العالمية في مختلف القطاعات الحيوية للنقل الجوي، وتُعزّز مكانة دبي كمركز عالمي في هذا المجال، وذلك ضمن بيئة محفزة وجاذبة للاستثمار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf5p4xw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"