عادي

برايتون ينهي ارتباطه بمدربه دي تزيربي بشكل مفاجئ

22:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روبرتو دي تزيربي

قرر نادي برايتون الإنجليزي ومدربه الإيطالي روبرتو دي تزيربي، إنهاء ارتباطهما بالتراضي في نهاية الموسم الحالي، أي قبل عامين من انتهاء العقد بينهما.

وسيقود دي تزيربي (44 عامًا) فريق «النوارس» للمرة الأخيرة الأحد على أرضه ضد مانشستر يونايتد في المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وعلّق رئيس النادي توني بلوم على عملية الانفصال في بيان رسمي جاء فيه «لقد اتفقنا بالتراضي على إنهاء عقد روبرتو بشكل يناسب الطرفين. هذا الأمر يسمح لنا بالتخطيط للموسم المقبل في أقرب وقت ممكن وإعطاء روبرتو الوقت للتفكير في خطوته التالية ومستقبله».

أما دي تزيربي فقال «الرحيل الآن يمنحني الوقت لأخذ قسط من الراحة قبل اتخاذ قرار بشأن خططي المستقبلية»، مشيراً إلى انه «حزين للغاية» لمغادرة برايتون لكنه «فخور للغاية» بما تم تحقيقه «خلال الموسمين التاريخيين الأخيرين».

وتولى الإيطالي مسؤولية تدريب الفريق في سبتمبر 2022 خلفاً لغراهام بوتر الذي رحل إلى تشيلسي. قاد النادي إلى المركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز في موسمه الأول، وهو أعلى مركز في تاريخ النادي فتأهل برايتون للمرة الأولى في تاريخه إلى إحدى المسابقات الأوروبية وبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) هذا الموسم وخرج على يد روما الإيطالي.

وكان الموسم الثاني لدي تزيربي على رأس الجهاز الفني أكثر تعقيداً لفريقه الذي يحتل العاشر قبل نهاية الموسم بمرحلة واحدة.

وخسر برايتون العديد من ابرز نجومه وعلى رأسهم الأرجنتيني ألكسيس ماكاليستر بطل العالم (ليفربول) والاكوادوري مويسيس كايسيدو (تشيلسي) والبلجيكي لياندرو تروسار (أرسنال).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kte22p7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"