عادي
خلال جلسة حوارية.. وتعاملت فورياً بشفافية مع الملاحظات

«الصحة» تستمع إلى أصحاب الهمم بشأن تصفير البيروقراطية

01:44 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الجلسة الحوارية

دبي: عهود النقبي

عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع جلسة حوارية مع عدد من أصحاب الهمم، بهدف الاستماع إلى آراء وملاحظات أحد فئات متعاملي الوزارة، في إطار سعيها لدعم تحقيق أهداف برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، بهدف تقليل الإجراءات والعمل على ترسيخ تجربة مستخدم ريادية في القطاع الصحي لتحقيق وعد حكومة الإمارات لخدمات المستقبل، حيث تم التعامل الفوري مع ملاحظات المتعاملين المتواجدين في الجلسة بكل شفافية من قبل المسؤولين.

وتأتي هذه المبادرة التي انعقدت في أبراج الإمارات بدبي، بحضور عبد الله أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، ومحمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، وممثلين عن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أحد الشركاء الاستراتيجيين، تنفيذاً لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية.

وتستهدف الوزارة من إشراك فئة أصحاب الهمم، تصميم خدمات أسرع وأبسط في إطار قياس نبض المتعاملين وإتاحة المجال لتقديم ملاحظاتهم عن تجربتهم أثناء إجراء معاملاتهم، بهدف ترسيخ مناخ تشاركي بين الوزارة والمتعاملين وتبادل الأفكار من أجل تحسين وتطوير خدمات الوزارة والارتقاء بمستوى جودتها.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، التزام الوزارة بدعم تحقيق أهداف برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية والتكامل مع الجهات ذات الصلة، والذي يعكس رؤية حكومة الإمارات في تقديم خدمات سريعة وفعالة للمجتمع، وتعزيز تنافسية الدولة وريادة المنظومة الصحية.

من جهته، أكد محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، أن أصحاب الهمم فئة تحظى بكل الاهتمام والدعم، وهناك حرص كبير على تقديم أرقى وأفضل الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم، مشيراً إلى أن الاستماع اليهم سيكون له دور في تعزيز الخدمات المقدم لهم.

من جهته، أوضح عبد الله أهلي أن هذه الجلسة الحوارية تأتي ضمن سلسلة مبادرات الوزارة في إشراك المتعاملين، ومنهم أصحاب الهمم لتطبيق توجهات برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، وتستهدف الوزارة من إشراك فئة أصحاب الهمم، تصميم خدمات أسرع وأبسط في إطار قياس نبض المتعاملين وإتاحة المجال لتقديم ملاحظاتهم عن تجربتهم أثناء إجراء معاملاتهم.

وضمن جهودها لتعزيز تطبيق برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية»، نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل بالتعاون مع فريق برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، جرى فيها استعراض أهداف وتوجهات البرنامج، وتوضيح كافة معايير التقييم ونظام عمل البرنامج وخطط العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32cwk5ej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"