عادي

إحالة بيار بالماد إلى المحاكمة بسبب حادث مروري

18:56 مساء
قراءة دقيقتين
بيار بالماد

أعلن الادعاء العام الفرنسي أن الممثل الفكاهي الفرنسي بيار بالماد أُحيل إلى المحكمة؛ بسبب إلحاقه إصابات غير مقصودة في حادث مروري خطِر تسبّب فيه العام الماضي تحت تأثير المخدرات.

لكن قاضي التحقيق لم يستجب لطلبات النيابة العامة لصالح محاكمة الممثل البالغ 56 عاماً، بتهمة القتل والإصابات غير المتعمدة.

في 10 فبراير/شباط 2023، قاد بيار بالماد سيارته بعد ثلاثة أيام أمضاها بلا نوم، واستهلك خلالها كميات كبيرة من المخدرات.

على أحد الطرق الإقليمية في منطقة باريس، اصطدم بسيارة من طراز «رينو ميغان» كان يستقلها ثلاثة أفراد من عائلة واحدة: رجل يبلغ 38 عاماً وابنه البالغ ست سنوات وشقيقة زوجته البالغة 27 عاماً، وقد أصيبوا بجروح خطِرة.

وتسبّب الاصطدام أيضاً في فقدان جنين أنثى في شهره السادس داخل الرحم. وكان وزن الجنين 1.09 كيلوجرام، وكان «قابلاً للحياة بلا أدنى شك» قبل وقوع الحادث، بحسب نتائج خلص إليها أطباء استعانت بهم المحكمة.

ولو جرى الإبقاء على وصف «القتل غير العمد»، لكان هذا الإجراء يفتح المجال أمام نقاش قانوني شائك.

وبحسب سوابق قضائية مرتبطة بقضايا عدة نظرت فيها محكمة النقض في فرنسا، التي حكمت في قضايا مماثلة لحوادث الطرق، فإن الطفل الذي لم يرَ النور بعد لا يمكن التعامل معه قانوناً على أنه شخص مكتمل الصفات.

وبالتالي فإن الجنين ليس له وجود قانوني، ولا يمكن لوفاته أن تشكل تالياً جريمة قتل غير متعمدة للسائق المعني.

وخلافاً لهذا الفقه الجنائي، أرادت النيابة إجراء «نقاش» أمام المحكمة بشأن تهمة محتملة ب«القتل غير العمد».

وسبق أن أُدين بيار بالماد في عام 2019 بتهمة تعاطي المخدرات. وأعلن النائب العام جان ميشال بورليه أنه «بسبب حالة التكرار هذه، يواجه بيار بالماد حكماً بالسجن لمدة 14 عاماً، وغرامة قدرها 200 ألف يورو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z34cvpr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"