عادي

بوتين: للتصعيد عواقب خطرة.. والغرب من أثار عملية خاركيف

17:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - رويترز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء، إن الغرب أثار أحدث عملية روسية في منطقة خاركيف الأوكرانية بتجاهله تحذيرات روسيا بالسماح لأوكرانيا بمهاجمة منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة.

وذكر بوتين أن الهجمات على الأراضي الروسية بأسلحة مقدمة من الغرب لأوكرانيا ممكنة فقط بمساعدة من متخصصين من دول غربية، مضيفاً أن هذا تصعيد قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

ومراراً دأب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تحذير الغرب من أنه يخاطر بنشوب حرب عالمية، بسبب أوكرانيا ومن أن أي صراع مباشر بين روسيا والحلف معناه أن الكوكب سيكون على بعد خطوة من اندلاع الحرب العالمية الثالثة.

ويقول مسؤولون روس إن الهجمات الأوكرانية داخل العمق الروسي تصعيد مباشر، بما في ذلك الهجمات على مناطق مدنية وعلى أجزاء من الدفاعات النووية الروسية.

ودأبت الولايات المتحدة على قول إنها لا تشجع أوكرانيا على المهاجمة داخل روسيا، رغم أن أوكرانيا تضغط بشدة من أجل ذلك.

في سياق آخر، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاثنين إن القوات الروسية أسقطت على أوكرانيا نحو 3200 قنبلة موجهة هذا الشهر.

وأضاف في مؤتمر صحفي في مدريد أن الجيش الأوكراني ليس لديه ما يكفي من صواريخ الدفاع الجوي لمنع روسيا من إسقاط آلاف القنابل شهرياً.

من جهته أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز توقيع اتفاق أمني بين إسبانيا وأوكرانيا، يتضمن مساعدة عسكرية لكييف بقيمة مليار يورو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bv75x2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"