عادي

ثقة المستهلكين الأمريكيين ترتفع للمرة الأولى في 4 أشهر

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متسوقون داخل مول في مدينة نيويورك (رويترز)

ارتفعت ثقة المستهلكين الأمريكيين بشكل غير متوقع في شهر مايو للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، حيث كانت وجهات النظر حول ظروف العمل وسوق العمل أقل سلبية.

وارتفع مقياس المعنويات الصادر عن كونفرنس بورد إلى 102 من 97.5 المنقحة بالزيادة في إبريل، وفقاً للبيانات الصادرة الثلاثاء. تجاوزت القراءة جميع التقديرات في استطلاع بلومبيرج للاقتصاديين.

وارتفع مؤشر الظروف الحالية لشهر مايو للمرة الأولى منذ يناير، وقفز مقياس التوقعات بأكبر قدر منذ يوليو.

وعلى الرغم من الزيادة، اتجهت الثقة نحو الانخفاض في الأشهر الأخيرة حيث ظل التضخم عنيداً في الغالب، وبلغت ديون الأسر مستوى قياسياً وتراجع سوق العمل. ومع إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها منذ عقدين من الزمن، فإن الناخبين بشكل عام متشائمون بشأن الاقتصاد قبل انتخابات نوفمبر.

وقد تجلى ذلك بشكل خاص في تقرير، الثلاثاء، حيث ارتفعت احتمالية حدوث الركود في العام المقبل للشهر الثاني على التوالي.

وكانت وجهات النظر بشأن سوق العمل وظروف الأعمال بمثابة نقاط مضيئة نسبية نادرة في تقرير أظهر بخلاف ذلك أن المستهلكين يشعرون بقلق متزايد بشأن ارتفاع الأسعار والوضع المالي لأسرهم.

وبدا المستهلكون أكثر قلقاً بشأن التضخم، مع ارتفاع متوسط المعدل المتوقع إلى أعلى مستوياته هذا العام. ومن المتوقع أن تظهر البيانات الصادرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع أن مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي تحرك في الغالب بشكل جانبي الشهر الماضي. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd87zwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"