عادي

طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأعلى في 10 أشهر

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأعلى في 10 أشهر

أظهرت بيانات، الخميس ارتفاع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة لأعلى مستوى في 10 أشهر الأسبوع الماضي، في إشارة على تراجع قوة سوق العمل.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية أن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية ارتفعت بنحو 13 ألفا إلى 242 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من يونيو حزيران، وذلك وفقا للبيانات المعدلة على أساس موسمي، مسجلة أعلى مستوى منذ أغسطس/ آب الماضي.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز 225 ألف طلب في ذلك الأسبوع.

وارتفع معدل البطالة إلى مستوى لا يزال منخفضا نسبيا عند أربعة بالمئة في مايو/ أيار للمرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني 2022، في حين تباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير في الربع الأول.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء سعر الفائدة القياسي في نطاق 5.25-5.50 بالمئة، وهو المستوى الثابت منذ يوليو تموز الماضي.

وأجل مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي بدء تخفيضات أسعار الفائدة ربما إلى أواخر ديسمبر /كانون الأول، مع توقع صناع السياسات خفضا واحدا بمقدار ربع نقطة مئوية فقط لهذا العام.

وقال رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول لصحفيين «مجموعة واسعة من المؤشرات تشير إلى أن الظروف في سوق العمل عادت إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، وهي ضعيفة نسبيا ولكنها مقلقة». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/455hpvp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"