عادي
لدعم وصول الشركات الوطنية للأسواق العالمية

مكتب أبوظبي للصادرات يخصص تمويلات بـ 3.5 مليار درهم

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
مكتب أبوظبي للصادرات يخصص تمويلات بـ 3.5 مليار درهم
مكتب أبوظبي للصادرات يخصص تمويلات بـ 3.5 مليار درهم
أبوظبي: «الخليج»
خصص مكتب أبوظبي للصادرات «أدكس» التابع لصندوق أبوظبي للتنمية تمويلات بنحو 3.5 مليار درهم لدعم الشركات الوطنية وتمكين وصول منتجاتها للأسواق العالمية.
وأكد خليفة عبدالله القبيسي نائب مدير عام الصندوق في تصريحات على هامش فعاليات اليوم الأول من منتدى «اصنع في الإمارات» حرص مكتب أبوظبي للصادرات على المشاركة في منتدى اصنع في الإمارات بوصفه راعياً استراتيجياً للحدث مشيراً إلى أن المشاركة تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم الصناعات الوطنية لتصبح وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.
ويشارك مكتب أبوظبي للصادرات التابع لصندوق أبوظبي للتنمية في الدورة الثالثة لمنتدى «اصنع في الإمارات» 27 – 28 مايو 2024 في مركز أبوظبي للطاقة.
وشهد جناح مكتب أبوظبي للصادرات في منتدى «اصنع في الإمارات» تفاعلاً كبيراً من قبل الزوار والمشاركين، الذي وفر لهم فرصة التعرف إلى طبيعة نشاط المكتب ومزايا الحلول التمويلية التي يقدمها وفق شروط ملائمة بهدف دعم أعمال الشركات الإماراتية وتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية في الأسواق العالمية.
كما تم خلال المنتدى عقد اجتماعات مع الشركاء الاستراتيجيين (لأدكس)، للتباحث والنظر في الفرص المستقبلية التي من شأنها دعم الاستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى تنويع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وزيادة حجم الصادرات من خلال رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز مساهمته لبناء اقتصاد وطني تنافسي ومؤثر عالمياً.
وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات: «نحرص في كل عام على تعزيز مشاركتنا كراعٍ استراتيجي للمنتدى، والذي يعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة ودورها الكبير في دعم الصناعات الوطنية لتصبح وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل، وبدورنا في مكتب أبوظبي للصادرات وتماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة فإننا نسخّر كافة الإمكانيات والتمويلات اللازمة لدعم أعمال الشركات الإماراتية وتمكين وصول منتجاتها من السلع والخدمات إلى الأسواق العالمية، بما يسهم في نمو اقتصادنا الوطني واستدامة مصادر الدخل».
وضمن مشاركة مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس) في منتدى اصنع في الإمارات، وتجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى دمج وتمكين أصحاب الهمم وإبرازهم كقوة فاعلة في المجتمع، حرص المكتب على دعم (كافيه ومخبز النحلة) التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، من خلال منحهم الفرصة للمشاركة في هذا المنتدى الهام، حيث يعد الكافيه الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ويدار بشكل كامل من قبل أصحاب الهمم.
ويحرص مكتب أبوظبي للصادرات من خلال هذا الدعم على إشراك أصحاب الهمم ومنحهم الأولوية لإبراز مهاراتهم في مختلف الفعاليات التي تقام في الدولة، كما يسعى المكتب إلى تعزيز قدرات أصحاب الهمم ليكونوا أعضاءً منتجين في المجتمع ومساهمين فاعلين في تحقيق مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35ph3znb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"