عادي

السيسي وشي جينبينج يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

16:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السيسي وشي جينبينج يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بنظيره الصيني شي جينبينج، في العاصمة الصينية بكين، اليوم الأربعاء، في جلسة شهدت التطرق لعدد من القضايا من بينها اتفاقهما على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة.
وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية في مصر أحمد فهمي، في بيان أن المباحثات تناولت رؤى البلدين بالنسبة للتطورات الدولية والإقليمية، حيث شدد السيسي على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية، وما تسفر عنه من مآس إنسانية وسقوط ضحايا، وآخرها القصف المتعمد لمخيم للنازحين الذي نتجت عنه كارثة إنسانية مفجعة.
وأشاد الرئيس الصيني بدور مصر المحوري وجهودها الدؤوبة للتهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما اتفق الرئيسان على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مؤكدين أن تطبيق حل الدولتين هو الضامن الرئيسي لاستعادة الاستقرار وإرساء السلم والأمن الإقليميين.
كما ناقش الرئيسان السيسي وشي جينبينج، الأوضاع في القارة الإفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم الجهود التنموية، حيث حرص الرئيس المصري على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي لبلاده.
وقد شهد الاجتماع توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر والصين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة «الحزام والطريق» وتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، وعدد من المجالات الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sb7k46y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"