عادي

سوق أبوظبي يرحب بإدراج «شيميرا ستاندرد آند بورز اليابان»

19:00 مساء
قراءة دقيقتين
خلال قرع جرس الإدراج

أبوظبي: «الخليج»

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن إدراج صندوق «شيميرا ستاندرد آند بورز اليابان يوستس المتداول»، والذي يعد أول الصناديق المتداولة في السوق والمتخصصة بتتبع أداء أكبر الأسهم اليابانية وأكثرها سيولة. وتتولى إدارة الصندوق شركة «لونيت كابيتال ليميتد»، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، ويتبع الصندوق أداء المؤشر الاسترشادي ’S&P Japan Liquid 35/20 Capped Index‘، ويضم أكبر 30 سهماً من الأسهم اليابانية وأكثرها سيولةً المدرجة في بورصة طوكيو، بما في ذلك عدد من الشركات الرائدة في قطاعاتها مثل شركة «هوندا موتور»، و«تويوتا موتورز كوربوريشين»، و«سوني»، ومجموعة «سوفت بنك»، ومجموعة «ميتسوبيشي يو إف جيه المالية القابضة»، وشركة «نيبون للصلب»، و«نينتندو» وغيرها. وسوف يتم تداول الصندوق تحت الرمز JPANI.

وتوجه عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالتهنئة لشركة لونيت كابيتال على الإدراج الناجح للصندوق الجديد، شيميرا ستاندرد آند بورز اليابان يوستس المتداول، في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وأكد على أهمية هذا الإدراج باعتباره ثالث صندوق استثمار متداول يتم إطلاقه في السوق هذا العام والثالث عشر في المجمل، مما يؤكد على مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية المتنامية كمركز حيوي لصناديق الاستثمار المتداولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار إلى الارتفاع الملحوظ في متوسط ​​قيمة التداول اليومي على صناديق الاستثمار المتداولة في السوق، من 8 ملايين درهم في عام 2022 إلى حوالي 21 مليون درهم في عام 2023 أي بزيادة تقارب 161%. ويعكس هذا النمو حرص سوق أبوظبي للأوراق المالية على توسيع خيارات المستثمرين ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم المالية. ويأتي إدراج أحدث صناديق الاستثمار المتداولة تماشياً مع أهداف سوق أبوظبي للأوراق المالية بما في ذلك توسيع نطاق وصول المستثمرين إلى المزيد من الأسواق، مما يوفر لهم المزيد من الخيارات للتنويع وفرص لنمو استثماراتهم على المدى الطويل.

قال شريف سالم، الشريك ومدير إدارة الأسواق العامة في شركة لونيت: «يمثل إدراج صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز اليابان يوستس المتداول اليوم في سوق أبوظبي للأوراق المالية خطوة هامة ضمن جهودنا المستمرة لتعزيز سهولة الاستثمار في أهم الأسواق العالمية، ومنها الأسواق الآسيوية. كما يسهم الإدراج في تمكين العملاء والمستثمرين من تنويع محافظهم الاستثمارية عبر الاستثمار في بورصة طوكيو التي تعد ثالث أكبر سوق مالية وضمن رابع أكبر اقتصاد على مستوى العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3786zard

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"