عادي
بعد ضم «فوتسي» ل«فينكس» وتغيير عامل وزن «كيو»

96 مليون دولار تدفقات متوقعة إلى أسهم الإمارات

23:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سوق أبوظبي للأوراق المالية

دبي: «الخليج»

توقعت بيوت خبرة أن تسجل أسهم مدرجة في الإمارات تدفقات داخلة على إثر مراجعة فوتسي لشهر يونيو 2024 بقيمة 96 مليون دولار، مقابل تدفقات خارجة بنحو 19 مليون دولار، محققة صافي تدفقات بقيمة 76 مليون دولار، وذلك بإجمالي تداولات تصل إلى 115 مليون دولار.

وبحسب بيانات اطلعت عليها «الخليج»، من المتوقع أن تسجل كيو القابضة تدفقات داخلة بقيمة 58.4 مليون دولار، كما من المتوقع أن تسجل «جي إف إتش» أيضاً تدفقات داخلة بنحو 0.2 مليون دولار، وذلك بسبب تغيير في عامل الوزن القابل للاستثمار للشركتين.

وأظهرت مراجعة فوتسي ضم شركة فينكس جروب إلى المؤشر القياسي العالمي ضمن قائمة الشركات المتوسطة، وستصبح تغييرات المراجعة ربع السنوية سارية اعتباراً من يوم الاثنين 24 يونيو 2024 (أي بعد انتهاء دوام الجمعة 21 يونيو 2024).

ووفقاً لتقديرات بيوت خبرة، من المتوقع أن تشهد «فينكس» تدفقات داخلة إلى السهم بقيمة تصل إلى 37.4 مليون دولار إثر دخولها إلى مؤشرات فوتسي.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية مطلع ديسمبر 2023 إدراج مجموعة «فينكس»، شركة عامة محدودة عاملة في العملات المشفرة وتقنية البلوك تشين. ويمثل الطرح العام الأولي لمجموعة فينكس الذي انتهى في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، ثقة السوق القوية، مع تجاوز الطلب مقدار 33 مرة، حيث بلغت قيمة الاكتتاب 370 مليون دولار، وحظي الطرح باهتمام كبير من جانب المستثمرين الأفراد، إذ تجاوز طلبهم معدل 180 مرة، والمستثمرين المحترفين، الذين ساهموا في زيادة الاكتتاب بمعدل 22 مرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw3u2d6e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"