عادي
يعقده مركز «زينب الآغا للتدريب والاستشارات»

برنامج تدريبي حول «مهارات الشخصية القيادية للأبناء» بدبي

22:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برنامج تدريبي حول «مهارات الشخصية القيادية للأبناء» بدبي

يعقد مركز زينب الآغا للتدريب والاستشارات بدبي برنامجاً تدريبياً، يومي 7 و8 يونيو/ حزيران، حول «مهارات الشخصية القيادية للأبناء»، حيث يركز المدربان د.زينب الآغا، المستشارة التربوية والأسرية، ود.خليفة المحرزي، خبير التنمية البشرية، على بناء الشخصية القيادية والإدارية للناشئة، وتنمية الجانب المجتمعي والعملي، بعد تشخيص نقاط القوة الضعف لديهم، ومن ثم تطوير النمط القيادي.

يتولى المدربان الإجابة عن تساؤلات تمس جوهر بناء الشخصية القيادية لهذه الشريحة العمرية الحساسة، ومن هذه التساؤلات: ما الذي تعرفه عن القيادة، وهل هي موروثة أم مكتسبة، وما علاقتها بالمنهج التربوي، ومتى يكون القائد مؤثراً، وما هي صفاته ورسالته بالحياة تجاه نفسه وعائلته ومجتمعه، وماذا عن معايير القيادة الأساسية، وأبرز صفات القائد الناجح ونظيره الضعيف، وكيف أعزز هنا، وأتلافى هناك، وهل أستطيع إنتاج النموذج الناجح من القادة في المدرسة وبيئة العمل والمجتمع وتنميته وتعميمه، لأشكّل منه قدوة و«موديل»؟

ومن محاور البرنامج: الطريقة اليابانية في تعزيز الثقة، علاقة أنماط الشخصية بالقيادة، قياس مستويات القيادة تبعا لمحددات العمر والجنس والعمل، قرارات مهمة في حياتك، عقبات يجب التخلص منها. يرافق البرنامج استعراض نماذج لشخصيات قيادية محلية وعربية وعالمية، تمارين محاكاة وتطبيقية، تأدية أدوار تمثيلية، مع مراعاة التأثير والإلقاء ولغة الجسد، ألعاب تحفيزية وترفيهية.

يشار إلى أن المركز، الذي يتخذ من دبي مقراً له، يغطي طيفاً واسعاً من البرامج التدريبية، فضلاً عن تقديم الاستشارات والتأهيل، بما يتناسب مع طبيعة الأسرة والمجتمع، والتوجهات العامة للمؤسسات التربوية والتعليمية في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n83hyfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"