عادي
بارك للفائزين بجوائز الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي

محمد بن راشد: مستمرون بدعم الإعلام العربي وتكريم المبدعين

00:01 صباحا
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، أقامت أمس الأربعاء، اللجنة المنظمة لمنتدى الإعلام العربي، وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، المنصة الأبرز عربياً للاحتفاء بالمبدعين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي، حفلاً كبيراً لتكريم الفائزين بـ «جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب»، ضمن فعاليات اليوم الختامي لقمة الإعلام العربي.
وأكّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أنّ الإمارات مستمرة في دعم القطاع الإعلامي العربي وتكريم المبدعين.

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، عبر منصة «أكس»: «4000 إعلامي في أكبر تجمع للإعلاميين العرب في قمة الإعلام العربي في عامها الـ 22.. نبارك للفائزين بجوائز الإعلام العربي وجائزة رواد التواصل الاجتماعي.. مستمرون في دعم القطاع الإعلامي العربي وتكريم المبدعين العرب».
وذهبت جائزة «شخصية العام المؤثرة»، إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، تقديراً لما لسموه من حضور قوي ومُلهِم على منصات التواصل الاجتماعي، بما يخدم أهداف نبيلة في مجالات العمل الإنساني والاجتماعي.
وتسلّم الجائزة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، نجل سمو الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، الشيخ خليفة بن سيف بن زايد آل نهيان.

1

وكرّم سمو الشيخ منصور بن محمد، «هيئة الهلال الحمر الإماراتي» بجائزة «خدمة المجتمع»، حيث استخدمت الهيئة وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي كنوافذ أمل لمساعدة حالات إنسانية عاجلة، وأطلقت مبادرة لاستخدام مواقع التواصل والرسائل النصية بحكم سرعة انتشارها وقربها من الناس، لعرض حالات إنسانية في الدولة بحاجة للمساعدة العاجلة.
كما سلّم سموه جائزة فئة «الجمهور» للمهندس والإعلامي والصحفي السعودي، عبد الرحمن بومالح، أحد رواد «البودكاست» في الوطن العربي، والرئيس التنفيذي لشركة «ثمانية» للنشر والتوزيع، وذاع صيته من خلال تقديم وإعداد «بودكاست فنجان»، الذي استقطب اهتماماً واسعاً ومتابعة مستمرة من الجمهور.
كما سلّم سمو الشيخ منصور بن محمد، المنصة الإلكترونية «أوناس» ورئيسها التنفيذي خالد الطاير، جائزة فئة «ريادة الأعمال»، حيث أصبحت المنصة وجهة عشاق التسوق في الخليج، وواحدة من أهم أمثلة النجاح في التسوق عبر الإنترنت بالشرق الأوسط، وأصبحت بعد 5 سنوات من إطلاقها، المنصة المفضلة في الخليج، إذ تقدم خدماتها إلى المتسوقين عبر الإنترنت من دولة الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان.

1

كذلك، كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد، الفائز بالجائزة عن فئة الرياضة وهو مساعد الفوزان، لاعب كرة القدم الكويتي الذي أعلن اعتزاله حديثاً، وحقق خلال مسيرته العديد من الإنجازات وحصد عدداً من الإنجازات الرياضية. ويقدم الفوزان، الذي يتابعه أكثر من 3.8 مليون شخص، برنامج «تحدي الثلاثين» عبر قناته على «يوتيوب»، والذي يستضيف فيه مشاهير الساحرة المستديرة.
إلى ذلك، قامت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون بدبي، بتكريم الفائز عن فئة الصحة الدكتور كريم علي، الطبيب المصري الذي تخرج من جامعة الأزهر وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه، وتخصص في علوم السموم الإكلينيكية والطب الشرعي، ومارس مهنة الطبي في بلده الأم، ثم انطلق إلى أوروبا ليبدأ هناك قصة نجاح جديدة كواحد من أشهر الأطباء العرب وأكثرهم متابعة على «اليوتيوب».

الصورة
1


كما سلّمت سموها جائزة فئة الترفيه إلى «الأخوين قدس»، وهما من صناع الأفلام السعوديين البارزين، حيث قاما بتأسيس شركة شريط للإنتاج الفني المرئي والمسموع، وبرعا في عالم المحتوى الإلكتروني وصناعة الأفلام.
وكرّمت سموها، الفنان المصري أحمد حلمي، الفائز بالجائزة عن فئة «الثقافة والفنون»، حيث ذاع صيته عبر منصات التواصل الاجتماعي بتقديمه للمشاهد والمقاطع الكوميدية ليصبح الآن أحد أبرز صناع الكوميديا في الوطن العربي.
كما سلّمت سموها جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة «السياحة» إلى جو حطاب الرحالة والمدون وصانع المحتوى الأردني والذي جاب العديد من دول العالم، وشارك تجربته ومغامراته مع الجمهور والمتابعين على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
حضر حفل التكريم، سمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس «دبي للإعلام»، والدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، ومحمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء.

1


كما حضر الحفل، منى غانم المرّي، نائبة الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، والدكتورة ميثاء بنت عيسى بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، وحشد من المؤثرين العرب وصُناع المحتوى من مختلف أنحاء المنطقة.
وكان حفل «جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب»، قد استُهل بقصيدة «بطل السلام» من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي أهداها سموه إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وشدت بالقصيدة الفنانة الإماراتية أحلام.
فيما فتحت اللجنة المنظمة باب الترشّح للجائزة في الرابع عشر من مايو الجاري، داعيةً من يرغب في المشاركة بالترشح للجائزة للمنافسة بعمل له، أو ترشيح آخرين لنيل الجائزة، وذلك بتقديم الترشيحات عبر المنصة الإلكترونية التي تم تخصيصها لتلقي المشاركات، والتي أُغلق باب المشاركة فيها يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري.

1
1
الشيخة لطيفة بنت محمد تكرم أحمد حلمي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57tt8mnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"