عادي

«ابتلشنا فيهم» ثالث أيام عيد الأضحى

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
فريق عمل العرض خلال المؤتمر الصحفي
رأس الخيمة: عدنان عكاشة
تُقدم جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح عملاً مسرحياً جديداً بعنوان: «ابتلشنا فيهم»، تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة.
وشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن المسرحية، الذي أداره الإعلامي عبد الوهاب الوهابي، حضوراً لافتاً من الفنانين.
والمسرحية عرض اجتماعي كوميدي، يطرح قضايا تدور في فلك «التواصل الاجتماعي»، ويُعرض في التاسع عشر والحادي والعشرين من يونيو المقبل، ثالث وخامس أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال صالح محمد، مخرج المسرحية: «إن فريق العمل يضم نخبة من شباب وفناني رأس الخيمة، ويطرح ملفاً حيوياً في حياتنا المعاصرة، هو«السوشيال ميديا»، بسلبياتها وإيجابياتها».
وخلال المؤتمر تساءل الكاتب المسرحي نجيب الشامسي: «مَن هجر مَنْ، المسرح هجر الجمهور، أم الجمهور هو، الذي هجر المسرح؟، المؤشرات تشير إلى أن الجمهور هجر المسرح للأسف»، لافتاً إلى ما عاشه المسرح في رأس الخيمة من حركة نشطة وفاعلة واجتهاد في سنوات نشأته الأولى، حيث كان عملاً مسرحياً مخلصاً واجتهاداً وعملاً إبداعياً خالصاً، قبل أن يُصاب بالجفاف.
ورأى الفنان مبارك الجرمن أن العمل يهدف إلى ترسيخ مفهوم الجودة على خشبة المسرح، مع ما يحفل به من فكاهة وإضحاك من بداية العرض حتى نهايته. ووعدت الفنانة أشواق بعمل نوعي على خشبة المسرح. وقال عبد الله أنور: «نتمنى أن نقدم عملاً يليق بالمشاهد المثقف، بدلاً عن الأعمال الخفيفة، لدينا طاقات مبدعة ومواهب شابة»..
وبين جميل بلال، بطل العمل، أن العرض فرصة للفنان الإماراتي، لاسيما أبناء رأس الخيمة، للعمل والعودة إلى المسرح، ضمن عمل فني نوعي هادف،. وقال الفنان فهد العطريز:«نتمنى رؤية الجمهور يملأ قاعة المسرح، إحياءً للمسرح الإماراتي ودعماً للأعمال النوعية». وتعهد الفنان محمد مطر للجمهور بالمتعة الهادفة في العمل الجديد.
وأوضح عبدالله الصرومي رئيس مجلس إدارة جمعية شمل العمل على إعادة دورة الحياة إلى مسرح رأس الخيمة، مؤكداً دعم الجمعية للحركة المسرحية. وأكد أحمد الشحي، العضو السابق في المجلس الوطني الاتحادي أن رأس الخيمة تملك طاقات موهوبة، قادرة على طرح القضايا الوطنية والمجتمعية.
وبينت الفنانة زينب العسكري أن العمل ينطوي على رسالة اجتماعية ذات عُمق، والمسرح أصعب وسيلة لإيصال قضايانا، مشيرة إلى ما يحفل به فريق العمل من طاقات مميزة ومخرج موهوب، قادر على تحريك الفنانين على خشبة المسرح.
وأكد عبدالله الشحي، رئيس جمعية ياس للثقافة والتراث والفنون والمسرح في أبوظبي، أن العمل ينطوي على عناصر النجاح، من دعم وفريق عمل متمكن وموهوب، وسط اهتمام فني وشعبي، وقال:«نأمل أن يُعزز الحراك المسرحي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryefncy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"