عادي
الأمم المتحدة تطالب بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية

معارك محتدمة بين الجيش و«الدعم» شمالي الخرطوم

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
صورة متداولة للانفجار العنيف وسط الخرطوم (أرشيفية)

أكد الجيش السوداني في بيان أمس الجمعة أن قواته تمكنت من الوصول لعمق قوات الدعم السريع في منطقة الخرطوم بحري، فيما طالبت وكالات الأمم المتحدة أمس الجمعة بتسهيل الوصول إلى السكان بهدف تأمين ما يحتاجون إليه من مساعدة إنسانية. وقال الجيش إن قواته نفذت «عملية نوعية ناجحة فجر أمس الجمعة أدت إلى تدمير عدد كبير من آليات» الدعم السريع، مشيراً إلى أن العملية خلفت العديد من القتلى في صفوف قوات الدعم. وأضاف الجيش أن قواته تمكنت من الوصول إلى «عمق» قوات الدعم السريع في منطقة الخرطوم بحري والحلفايا.

من جهتها، نفت قوات الدعم السريع دخول قوات الجيش للخرطوم بحري، وأكدت في وقت لاحق أن قواتها أسقطت مسيرة للجيش في بحري. وأضافت في بيان، أنها تمكنت من سحق محاولة تسلل لقوات الجيش لمدينة بحري و«كبدته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد».

وقال شهود عيان إن المعارك احتدمت عند منطقة الحلفايا والكدرو شمال الخرطوم بحري، وسط دوي القصف المدفعي العنيف، مشيرين إلى عبور قوة من الجيش قادمة من أم درمان جسر الحلفايا الذي كان الطرفان يتقاسمان السيطرة عليه. وأضاف الشهود أن المعارك انتقلت إلى أزقة وشوارع الأحياء مع اتساع مساحات الاشتباكات.

وقال مصدر من الجيش السوداني إن قوات الجيش التي تتوغل إلى عمق مدينة بحري من شمال المدينة وأم درمان تسعى لفك الحصار عن سلاح الإشارة الذي أكد أنه «يتعرض لهجوم كبير».

من جهة أخرى، ذكرت وكالات تابعة للأمم المتحدة أمس الجمعة أن الشعب السوداني يواجه «خطر مجاعة وشيكاً».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uv6vcjc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"