عادي

أنس جابر تودع رولان غاروس أمام جوف

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
أنس جابر

انتهى مشوار التونسية أنس جابر، المصنفة تاسعة عالمياً، عند الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، وذلك بخسارتها أمام الأمريكية كوري غوف المصنفة ثالثة 6-4 و2-6 و3-6 الثلاثاء.

ولدى الرجال، حجز الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً، بطاقته إلى دور الأربعة للمرة الأولى في رولان غاروس بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف العاشر 6-2 و6-4 و7-6 (7-3) وضمن صدارة التصنيف العالمي بانسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وحامل اللقب بسبب الإصابة.

وفشلت جابر، وصيفة ويمبلدون 2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز 2022، في بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرتها، فبقي أفضل إنجاز لها على الملاعب الترابية لرولان غاروس وصولها الى ربع النهائي في الموسمين الأخيرين.

في المقابل، بلغت الأمريكية البالغة 20 عاماً نصف النهائي للمرة الرابعة في البطولات الكبرى التي أحرزت فيها لقباً واحداً حتى الآن العام الماضي في فلاشينغ ميدوز.

وتوجّهت غوف إلى الجمهور بالقول «كانت (جابر) منافسة قوية ومحبوبة في الدورات ولاحظت أنكم كنتم تساندونها من أجل تحقيق الفوز»، مضيفة «أنا أفعل ذلك أيضاً (تشجّع جابر) عندما لا أكون في الملعب».

وتطرّقت إلى مجريات اللقاء لاسيما في نهايته، قائلة «حاولت اليوم أن أكون أكثر عدوانية في نهاية اللقاء وكانت الأمور صعبة في النقاط التي حصلت عليها لحسم المباراة، لكني أعتقد أني فعلت ما يجب فعله لتحقيق الفوز».

وخاضت جابر ربع النهائي للمرة الثانية فقط هذا الموسم، فقبل مشاركتها في رولان غاروس، لم تحقّق ابنة ال29 عاماً فوزين متتاليين هذا الموسم سوى في دورة مدريد التي بلغت فيها ربع النهائي أواخر أبريل، وعادت وودعت باكراً الأسبوع التالي في روما.

ووصلت أنس إلى رولان غاروس وبرصيدها ستة انتصارات مقابل تسع خسارات. في تسع دورات، ودّعت خمس مرات في مباراتها الأولى.

كانت تمني النفس بأن تكون رولان غاروس فرصة لإطلاق موسمها من خلال بلوغ نصف النهائي الرابع لها في البطولات الكبرى، لكن عقدتها أمام غوف استمرت إذ خسرت أمامها للمرة الخامسة في سبع مواجهات بينهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdca76kx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"