عادي

موقع ريال مدريد ينهار بسبب مبابي

17:48 مساء
قراءة دقيقتين
مبابي بمعنويات مرتفعة في التمرينات
توقيع مبابي على قميص الريال
فينيسيوس يحيي المشجعين

متابعة: ضمياء فالح

تعرض موقع نادي ريال مدريد للانهيار بعد دقائق من إعلان الفرنسي كيليان مبابي انضمامه رسمياً لبطل أوروبا والليغا مجاناً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وشوهد مبابي في معسكر منتخب فرنسا بمعنويات مرتفعة رغم تضحيته بجزء كبير من أجره عند بطل فرنسا، كي يلعب بقميص الريال ويسير على خطى أيقونته كريستيانو رونالدو، بيد أن الكرة الذهبية تغازل نجم الريال الآخر البرازيلي فينيسيوس جونيور هذا العام بعد انتهاء حقبة ميسي ورونالدو، بعدما لعب البرازيلي ذو الـ23 عاماً دوراً كبيراً في قيادة الريال للقب الأوروبي الـ15 كما سجل هاتريك في شباك الغريم برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني.

واعترف نجم الريال، الإنجليزي بيلينجهام، المرشح الآخر للكرة الذهبية، بتفوق زميله، وقال: «أعرف أنه يمكنني تقديم أداء ممتع للجمهور لكن لا أحد يفعل هذا مثل فيني، قلت سابقاً إنه أفضل لاعب في العالم عندما يكون بقمة أدائه وأعرف أنه يقول نفس الشيء عني، لا تعقد صداقات دائماً مع زملائك لكن الصداقة تقربنا أكثر في الملعب، وأنا وفيني نفهم تحركاتنا وإن فاز بالكرة الذهبية سأشعر بأنني فزت بها».

أسطورة فرنسا تيري هنري يعتقد أيضاً أن فيني هو أفضل لاعب في العالم حالياً والبداية كانت استفزازاً في موسم 2020-2021 من زميله السابق كريم بنزيمة الذي قال لمواطنه فيرلان مندي: «لا تمرر له الكرة، أقسم بحياة والدتي أنه يلعب ضدنا».

أسهم رحيل الفرنسي بنزيمة، الفائز بالكرة الذهبية في 2022، للدوري السعودي في صعود نجم فينيسيوس في الفريق واستطاع رغم مشكلة العنصرية التي لاحقته هذا الموسم قيادة هجوم الفريق بشكل مثالي وسجل 24 هدفاً وصنع 11 بجميع المسابقات، ورغم تسجيل مبابي 44 هدفاً لسان جيرمان هذا الموسم إلا أنه من المتوقع أن يتفوق فيني عليه وعلى نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند في سباق الكرة الذهبية وهو أصغر بعامين من مبابي وأكبر من هالاند بـ9 أيام فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kaadr75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"