عادي

جامعة القاهرة تتقدم 200 مركز عالمي في تصنيف «كيو إس»

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «لخليج»
تقدمت جامعة القاهرة 200 مركز عالمي، في تصنيف «كيو إس» الإنجليزي، حيث وصلت إلى المرتبة 350 عالمياً، وذلك لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية، لتكون الجامعة قد حققت تقدماً بنسبة 40%، وفق آخر عامين في التصنيف.
وقالت الجامعة الأربعاء، إن المركز الجديد بالتصنيف جاء بفارق 242 مركزاً عن أقرب مركز للجامعات المصرية الأخرى.
وأوضح د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن نتائج التصنيف تؤكد التقدم المتصاعد عالمياً ومحلياً لجامعة القاهرة بتحقيق إنجاز جديد لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية، حيث إن المرتبة 350 عالمياً، تسبق عدداً كبيراً من الجامعات الأمريكية والأوروبية والصينية واليابانية والعربية والإفريقية.
وأضاف أن هذا النجاح الكبير يأتي ضمن الرؤية الاستراتيجية للجامعة والتي تم وضعها منذ عام 2017.
وأشار إلى أن الجامعة، حققت تقدماً هذا العام بنسبة 21 مركزاً عن ترتيب الجامعة في ذات التصنيف لعام 2023، مضيفاً أن الجامعة تفوقت على نفسها وحققت طفرة كبيرة بهذا التقدم.
وأوضح الخشت، أن هذا التقدم يؤكد التطور المستمر لجامعة القاهرة، وتقدمها المستمر على الساحة العالمية، بما يؤكد مكانتها المرموقة بين أفضل 1% من جامعات العالم.
وأكد أن هذا الإنجاز يأتي بعد جهود دؤوبة بذلتها إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس خلال السنوات الماضية، حيث حرصت الجامعة على تعزيز جودة التعليم والبحث العلمي، وتوفير بيئة تعليمية متميزة، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز علاقاتها الدولية مع مختلف المؤسسات الأكاديمية حول العالم وسد الفجوة المعرفية وتقديم تعليم يلبي احتياجات سوق العمل العالمي.
وأشار إلى أن جامعة القاهرة نجحت في وضع الأسس العلمية لتكون واحدة من الجامعات العالمية، سواء على مستوى البرامج التعليمية أو البحوث العلمية المنشورة دولياً، من خلال التحول نحو جامعة من الجيل الخامس، والتي دائماً ما تكون في صدارة الأكثر اطلاعاً واستشهاداً في المجلات العلمية المتخصصة الدولية، وهو ما جعل من جامعة القاهرة واحدة من أفصل جامعات العالم، سواء على المستوى العام أو على مستوى التخصصات العلمية المختلفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytw3bps8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"