عادي

«زراعة الشارقة» تزور حديقة مناحل العسل في حتا

23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«زراعة الشارقة» تزور حديقة مناحل العسل في حتا
«زراعة الشارقة» تزور حديقة مناحل العسل في حتا
«زراعة الشارقة» تزور حديقة مناحل العسل في حتا

الشارقة: «الخليج»

استقبل الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، المهندس الدكتور خليفة بن مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، وعدد من موظفي الدائرة في حديقة النحل بحتا، للإطلاع على الممارسات الملائمة لتربية النحل وإنتاج العسل المستدامة، وبحث سبل التعاون.

وتعرّف وفد الدائرة خلال الجولة الميدانية، على أركان الحديقة التي تضم مختلف الأشجار التي تستفيد النحل من رحيق أزهارها وتبني الشمع منها مثل المانجروف والسدر والسمر، واكتشف الوفد صناديق المناحل التي تضم الخلايا متعرفين على طبيعة وحياة النحل وعلى الممارسات التي يجب أن يراعيها مربي النحل في استدامة إنتاج العسل وحماية التنوع البيولوجي.

وانضمّ وفد الدائرة بعد الجولة في الحديقة، إلى ورشة عمل تذوّقوا فيها أنواع العسل المنتج للتعرف على الفروقات فيما بينها من حيث اللون والكثافة والرائحة والطعم.

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في مشروع مناحل العسل التابع لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أواخر العام الجاري، وهو المشروع الغذائي الذي يأتي بهدف دعم وتنمية قطاع تربية نحل العسل في الشارقة لما له أهمية بيئية في عملية التلقيح المرتبطة بإكثار النباتات والأشجار، ويساعد في المحافظة على التنوع البيولوجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcte9cu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"