عادي

«بي واي دي» الصينية تعتزم بناء مصنع ثانٍ للسيارات في أوروبا

21:24 مساء
قراءة دقيقتين
أشخاص يقفون بجوار سيارات شركة «بي واي دي»، في معرض ميونيخ (رويترز)

أكدت شركة «بي واي دي» الصينية لصناعة السيارات أنها لا تزال تعتزم بناء مصنع ثانٍ لها في أوروبا سيركز على الطرازات الهجينة في ظل تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية.

وقالت نائبة رئيس الشركة ستيلا لي، في مقابلة مع وكالة فرانس برس: «من المقرر أن يبدأ مصنعنا في المجر الإنتاج بحلول نهاية السنة المقبلة. ما زلنا نبحث عن الموقع الملائم، ومتى حان الوقت، سنستثمر في مصنع ثانٍ».

لكن مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية في بعض الدول الأوروبية، سيطلق الصانع الصيني سيارات هجينة (تعمل بالوقود والطاقة الكهربائية) مثل «سيل يو دي أم-آي» الرباعية الدفع، والتي قدمت هذا الأسبوع في معرض للسيارات الفخمة في موناكو.

وشددت ستيلا لي على أن السيارات الهجينة ستتيح للزبائن «اتخاذ الخطوات الأولى للاستفادة من التقنية الكهربائية» في قطاع السيارات.

ومثّلت السيارات الهجينة القابلة لإعادة الشحن نحو نصف مبيعات «بي واي دي» في العالم عام 2023، أي ما يناهز 1.5 مليون سيارة.

وتلاقي هذه الفئة انتقادات بسبب الوزن والاستهلاك المفرط للوقود ما لم يتمّ شحن البطارية الكهربائية. إلا أن ستيلا لي أكدت وجوب إقناع «المستهلكين القلقين على المدى القصير، بشبكة (نقاط) الشحن الكهربائي والخشية من تعطّل» هذه السيارات.

وشددت المسؤولة على أن الانتقادات الموجهة في أوروبا إلى صانعي السيارات الصينيين، لا تؤثر في «بي واي دي»، مشيرة على العكس إلى أن ذلك «يثبت أن السيارات الصينية هي ذات نوعية جيدة وتنافسية و(أسعارها) مقبولة. في حال كانت سيئة، لماذا تثير كل هذا القلق؟».

وحذرت من أن مواصلة الاتحاد الأوروبي فرض عقبات جمركية للحد من استيراد السيارات الصينية سيؤدي في نهاية المطاف إلى «الإضرار بالمستهلكين الأوروبيين من خلال حرمانهم الاستفادة من هذه التقنيات بسعر جيد».

وأشارت إلى أن الشركة تعتزم «خلال العامين المقبلين» طرح نماذج متوسطة الكلفة في السوق الأوروبية. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47s452fr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"