عادي

سهم بيورهيلث يقفز 9% إلى 4 دراهم بعد أنباء عن طرح «أردنت» في أمريكا

14:27 مساء
قراءة دقيقتين

قفز سهم بيورهيلث في سوق أبوظبي 9% إلى نحو 4 دراهم بعد أنباء عن استعداد أردنت المملوكة لها لطرح عام أولي في الولايات المتحدة.

وقالت مصادر إن شركة أردنت للخدمات الصحية، التابعة لبيورهيلث، تستعد لإطلاق طرحها العام الأولي في يوليو 2024.

ويهدف هذا الطرح إلى جمع حوالي 400 مليون دولار، مع توقعات إلى أن يصل تقييم أردنت للخدمات الصحية إلى حوالي 5 مليارات دولار. وتم تقديم الطلبات بشكل لتسجيل الطرح العام الأولي لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بإدارة وتوجيه من بنك جي بي مورغان، الذي يتولى قيادة العملية.

واستحوذت بيورهيلث على حصة تبلغ 26.05% من أسهم الشركة نهاية عام 2022 بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وبلغت قيمة أردنت للخدمات الصحية في ذلك الوقت حوالي 1.9 مليار دولار.

ومع الطرح العام الأولي من المتوقع أن تصل قيمة الشركة إلى 5 مليارات دولار، مما يعني أن قيمة حصة بيورهيلث سترتفع إلى حوالي 1.3 مليار دولار، الأمر الذي يعكس مكاسب كبيرة لمجموعة بيورهيلث.

واستكملت بيورهيلث بداية العام الجاري، استحواذها على سيركل هيلث جروب" أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة. البالغ قيمته حوالي 1.2 مليار دولار قبل احتساب الديون. كما استكملت بيورهيلث دمج مدينة الشيخ شخبوط الطبية ضمن محفظتها، بهدف تعزيز جودة قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

وتعد أردنت للخدمات الصحية رابع أكبر مشغل للمستشفيات الخاصة في الولايات المتحدة، حيث تدير 30 مستشفى وأكثر من 200 مركز للرعاية تمتد عبر ست ولايات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxptfn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"