مقال مدفوع
جديد الأسواق

من دبي إلى عمان .. دليل كامل لقضاء عطلة صيفية مذهلة في معالم "صلالة" السياحية

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
scenery

تتباين معالم دبي الحضرية مع المساحات الخضراء الغناء والشلالات والشواطئ في صلالة. بالإضافة إلى ذلك، يحل موسم الرياح الموسمية في صلالة. خلال هذا الوقت، يمكن أن يصل هطول الأمطار إلى 500 ملم، وترتفع الرطوبة إلى 90٪، وتنخفض درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية. في ظل هذه الظروف، تتحول المنطقة إلى واحة خضراء وسط الصحراء. تغطي التلال والسهول بالأعشاب والشجيرات والأزهار الموسمية. تصبح مجاري الأنهار الجافة أنهاراً متدفقة مع الشلالات والمساقط المائية. خلال بقية العام، يسود في صلالة مناخ حار وجاف نموذجي للجزيرة العربية. أفضل وقت لزيارة صلالة هو خلال فصل الشتاء، الذي يمتد من نوفمبر إلى أبريل. في هذه الفترة، يكون الطقس دافئاً وممتعاً، مع ظروف جافة بشكل عام، ما يجعلها مثالية لاستكشاف المعالم السياحية في جميع أنحاء المدينة.

أيضاً، من السهل الوصول إلى صلالة من دبي مع رحلات طيران مباشرة عند الحجز على ماي تكت طيران. إنها مكان رائع لقضاء عطلة نهاية أسبوع أو عطلة أطول. هذا القرب يجعلها خياراً جذاباً لسكان دبي الذين يبحثون عن ملاذ هادئ.

السواحل والشواطئ
دمج الشواطئ الخلابة والبحيرات والصخور والحياة البحرية يجعل ساحل صلالة مكاناً جذاباً للاستجمام على الشاطئ وركوب الأمواج والغوص وسياحة الطبيعة. إنه أحد المعالم الطبيعية الرئيسية في منطقة ظفار وعمان بأكملها. أحد أشهر شواطئ المنطقة هو شاطئ مغسيل، الذي يقع على بعد حوالي 40 كم غرب صلالة.

تشمل الشواطئ الشهيرة الأخرى في صلالة:
شاطئ الرباط
شاطئ الدالك
شاطئ الدهاريج
شاطئ الطاوي
شاطئ حافة
وادي دربات
إنه أحد أكبر الأودية وأجملها في منطقة ظفار. الجوهرة الحقيقية لوادي دربات هي شلالاته. خلال موسم الخريف، تصبح غزيرة بشكل خاص، وتشكل سلاسل تنهمر على الصخور بضجيج.
بالإضافة إلى وادي دربات، هناك أودية أخرى في جبال ظفار: وادي عين حمران ووادي عين سهلنوت. تقع جميعها بالقرب من صلالة.

شلال صلالة
ينهمر شلال صلالة من ارتفاع حوالي 100 متر، وهو أحد أعلى الشلالات في المنطقة. يقع الشلال في وادٍ خلاب على بعد حوالي 20 كم شمال شرق مدينة صلالة. أفضل وقت لزيارة الشلال هو الصباح أو بالقرب من المساء.
المعالم السياحية الأخرى:
هضبة جبل سمحان
أطلال مدينة سمهرم القديمة
جامع السلطان قابوس
متحف اللبان (متحف الفرانكنسنز(
كهوف الهوتة والمرحات

نأمل أن تكون مقالتنا قد ألهمتك لزيارة صلالة والاستمتاع بجمال طبيعتها ومعالمها السياحية الفريدة. حتى نلتقي في صلالة، نتمنى لك رحلة سعيدة وممتعة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3jjpbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"