عادي

الجيش الأوكراني: الوضع صعب جداً على جبهة تشاسيف يار

01:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجيش الأوكراني: الوضع صعب جداً على جبهة تشاسيف يار
الجيش الأوكراني: الوضع صعب جداً على جبهة تشاسيف يار
كييف - أ ف ب
أعلن الجيش الأوكراني، أن الوضع على الجبهة «متوتر» في محيط بلدة إيفانيفسكي القريبة من تشاسيف يار، المدينة الواقعة على الجبهة الشرقية والتي يعتبرها الجانبان استراتيجية.
وتقصف روسيا هذه المدينة لتحقيق اختراق في منطقة دونباس باتجاه كراماتورسك، المدينة الرئيسية التي لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية في المنطقة. وأوضحت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، أن «عمليتين قتاليتين تجريان قرب إيفانيفسكي».
ويؤكد الجنود في المنطقة أن الاشتباكات صعبة للغاية وتفتقر أوكرانيا للعديد والعتاد. وقال روسلان المتحدث الإعلامي باسم اللواء 41: «نحتاج إلى أسلحة بعيدة المدى، وقطع مدفعية حديثة، ومزيد من الطائرات بدون طيار من طراز إف بي في ومن المسيرات من جميع الأنواع. نتسلمها لكن ليس بالأعداد اللازمة». وأضاف: «الوضع صعب، صعب جداً».
كما تكثف روسيا هجماتها جنوباً في قطاع بوكروفسك. وقتل شخص في هذه المنطقة في قصف.
وإلى الشمال في منطقة خاركيف يجري الإعداد لعمليات إجلاء. وأوضح حاكم المنطقة أوليغ سينيغوبوف: «نعد حالياً خطة إجلاء لزولوتشيف» المنطقة الواقعة شمال غرب مدينة خاركيف في إشارة إلى «إجلاء إلزامي للعائلات مع الأطفال».
وشنت القوات الروسية هجوماً برياً كبيراً في هذه المنطقة في 10 مايو/ أيار الماضي، وحققت عبره أكبر مكاسب على الأرض منذ 18 شهراً.
ورغم بطء تقدمها، لا يزال الجيش الأوكراني يواجه صعوبات أمام عدو أفضل تجهيزاً وأكبر عدداً.
في منطقة خيرسون (جنوب) لقيت امرأة حتفها في قصف بـ«قذائف الهاون» بحسب بيان صادر عن مكتب المدعي العام الإقليمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pf9x4bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"