عادي
محمد بن سلطان: تألق الرياضات البحرية ثمرة دعم القيادة الرشيدة

«الشارقة 17» بطل الجولة الثالثة من «مونديال الفورمولا 1»

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن سلطان
خلال تتويج أبطال الجولة الثالثة

فاز زورق «الشارقة 17» بقيادة روستي ويت بالسباق الرئيسي للجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، التي أقيمت في مدينة أولبيا بإيطاليا، بمشاركة 18 زورقاً، واقتنص الزورق الإماراتي اللقب بعد صموده 40 دورة كاملة هي مدة السباق، وحل في المركز الثاني الفرنسي بيتر مورين ممثل الفريق الصيني على «زورق 7»، وجاء ثالثاً البولندي باتريك مارسازلايك على «زورق 77».

وشهد السباق تقلبات عديدة بدأت مع انقلاب مبكر في الدورة الأولى لزورق ستيفان آراند رقم 2، واستمرت سلسلة التوقفات مع تعطل زورق «الفيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك، والذي كان متصدراً للترتيب العام قبل انطلاق السباق، كما تعطل زورق «أبوظبي 5» بقيادة ثاني القمزي، والذي كان ثانياً حتى لحظة التعطل، كما تعرض أيضاً زورق «أبوظبي 6» بقيادة ألبرتو كامبراتو لعطل أخرجه منذ بداية السباق.

وتصدر زورق «الشارقة 17» الترتيب العام للبطولة بصيد 77 نقطة، مع نهاية هذه المرحلة، بعد أن قدم أداء مميزاً طوال فترات الجولة.

حضر مراسم التتويج خالد جاسم المدفع، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، عضو الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، رئيس نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وأحمد الحوسني، مدير عام نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية.

وثمن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الإنجازات التي تسجلها زوارق الإمارات في البطولات العالمية، والانتصارات المستحقة التي تحققها عن جدارة، مشيداً بإحراز زورق «الشارقة 17» لقب الجولة الثالثة لبطولة العالم للزوارق السريعة ل «الفورمولا 1».

وقال: «الإنجازات العالمية ثمرة الرعاية والاهتمام والدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة عامة، والرياضات البحرية على وجه الخصوص، ولها أثرها الملموس بأن تتصدر الرياضة الإماراتية المشهد، في العديد من الرياضات، والتي تتقدمها زوارق الإمارات في أكبر وأقوى بطولة للزوارق السريعة».

وبارك الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، الفوز لإدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية في هذه الجولة، وإلى قائد الزورق، مشيراً إلى أن التفوق نتاج تخطيط دقيق وعمل دؤوب وجهد كبير تُوج بصعود قائد زورق «الشارقة 17» إلى منصة التتويج، لتسلم جائزة البطل.

وأضاف: «نتمنى حظاً أوفر للزوارق الإماراتية الأخرى المشاركة في الجولات المقبلة من البطولة، والعودة إلى منصة التتويج، والعمل بكل قوة من أجل ذلك، وأن تسير جميعها على درب الانتصارات، وإحراز المراكز الأولى، ليكون لقب البطولة إماراتياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddda2wn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"