عادي

«بروكفيلد» لإدارة الأصول تقود تحالفاً للاستثمار في «جيمس» للتعليم

12:45 مساء
قراءة دقيقتين
جيمس للتعليم
جيمس للتعليم
دبي: «الخليج»
أعلن تحالف تقوده شركة بروكفيلد لإدارة الأصول المحدودة، والذي يضم شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، وشركة ماراثون لإدارة الأصول، و«صندوق النفط الحكومي الأذربيجاني» (SOFAZ)، الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية ملزمة، تخضع لشروط إتمام معينة، مع مجموعة فاركي للاستثمار في مجموعة جيمس للتعليم المنضوية تحت مظلتها.
ومن المتوقع إنجاز هذه الصفقة خلال الربع الثالث في 2024، وهي مرهونة باستيفاء كافة الأطراف لشروط محددة.
بدأت جيمس للتعليم مسيرتها في عام 1959 بمدرسة واحدة أسستها عائلة من المعلمين عند وصولهم إلى دبي، وقد تطورت أعمالها لتصبح اليوم أكبر مزود لخدمات التعليم الخاص من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر على مستوى العالم؛ إذ تقوم بتعليم 140 ألف طالب وطالبة.
وحصلت «جيمس للتعليم» على التزامات تمويلية من تحالف بنوك إماراتية لتمويل هذه الصفقة، بما في ذلك تمويل لسداد السندات الحالية للشركة.
في إطار هذه الصفقة، سيتخارج المساهمون الحاليون أصحاب حصص الأقلية، بما في ذلك «خزانة ناشيونال بيرهاد». وستبيع الصناديق التي تديرها شركة «سي في سي كابيتال بارتنرز»، جزءاً كبيراً من حصصها في الشركة.

عمليات تشغيلية

قال صني فاركي، مؤسس مجموعة جيمس للتعليم: «نركز على العمليات التشغيلية، ونتمتع بنظرة استراتيجية بعيدة المدى، فإن شراكة «بروكفيلد» مع العائلة ومجتمع «جيمس» تؤكد على اتساع نطاق عملنا، وجودة خدمات التعليم والبنية التحتية المتميزة التي نقدمها في دولة الإمارات».

تعليم عالٍ

فيما قال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: «نلتزم بتقديم تعليم عالي المستوى. نتمتع اليوم أكثر من أي وقت مضى بوضع جيد يؤهلنا لتحقيق المزيد من النمو مستندين إلى بيئة تشغيلية داعمة ساهمت ولا تزال في تسجيل مستويات قياسية من عدد الطلاب الملتحقين بمدارسنا، مدعومة باقتصاد قوي في دولة الإمارات وتزايد عدد السكان».

محطة بارزة

قال جاد اللون، الشريك الإداري والرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في مجموعة «بروكفيلد»: «يمثل الاستثمار في مجموعة «جيمس للتعليم» محطة بارزة في مسيرة بروكفيلد ووحدة أعمال الأسهم الخاصة في الشرق الأوسط، مما يعكس التزامنا الراسخ بالاستثمار في هذه المنطقة التي تزخر بمقومات نمو عالية، ويعزز قوة شبكة شراكاتنا المحلية».

فرصة مثلى

وقال ديف سانتاني، المدير العام لشركة بروكفيلد للاستثمارات الخاصة: «توفر صفقة الاستثمار في «جيمس للتعليم» فرصة مثلى للدمج بين حضورنا المحلي الراسخ وخبرتنا التشغيلية الواسعة ومنظومة بروكفيلد العالمية، مع حلول رأس المال الاستراتيجية المرنة التي يقدمها برنامج الاستثمارات الخاصة لدعم نمو الشركة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52ywn3sj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"