عادي

فنان يرسم على الأرصفة بالمياه

22:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصبح الأمريكي سام وارد، من نيو براونفيلز، بولاية تكساس، فناناً بمحض الصدفة، وبارعاً في إنشاء أعمال فنية سريعة الزوال من الأتربة والأوساخ المتجمعة على الأرصفة الخرسانية، باستخدام ضاغط مياه، يستخدم لغسيل السيارات، أطلق عليه اسم «غسالة الطاقة فان جوخ».

وقال سام وارد: «بدأت مسيرتي بدافع الملل، أثناء فترة الإغلاق خلال جائحة «كوفيد -19»، بعد أن اشتريت صندوق طباشير لطفليّ الصغيرين، ولكن قبل أن يتمكنا من استخدامه لتزيين الممر بالمنزل، كان عليّ تنظيف الخرسانة، والتي بدت مملة للغاية، ولكن في مرحلة ما، بدأت في استخدام الغسالة لرسم بعض الأشكال على الخرسانة».

وتابع: «في البداية، كانت مجرد دوائر ومربعات، لكن سرعان ما أدركت الإمكانات الفنية لغسالة الضغط، لذلك في اليوم التالي، عندما التقطت الأداة، سألتني زوجتي عما إذا كنت أريد إنهاء غسل الممر، فأجبتها ب«لا»، ولكني سأرسم شيئاً». يعد إنشاء تصميمات معقدة باستخدام غسالة كهربائية أكثر تعقيداً مما يبدو، فهو يستخدم تشكيلة واسعة من الفوهات، وضبط الضغط باستمرار للتأكد من إزالة ما يكفي من الأوساخ من الخرسانة؛ لتحقيق المستوى المثالي للتظليل لتصميماته، ومن أعماله الفنية الأكثر شهرة، صور لأيقونات مثل ديفيد باوي، وجوني كاش، وشخصيات خيالية مثل باتمان ودارث فيدر، وتشكي، بالإضافة إلى تمثال الحرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dx7475v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"