عادي

تحذيرات طبية من استخدام الأطفال المفرط لحمامات السباحة

20:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تحذيرات طبية

القاهرة: «الخليج»

حذرت استشارية مصرية في طب الأطفال، من العديد من الأمراض التي يمكن أن يتسبب فيها الاستخدام المفرط لحمامات السباحة خلال فترة الصيف خصوصاً بين الأطفال.

وقالت د. نانسي أبو شادي أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس بالقاهرة، إن كثيراً من الجراثيم والبكتيريا التي توجد في حمامات السباحة، لا تموت باستخدام مادة الكولور في تعقيم حمامات السباحة، مشيرة إلى أن هذه البكتيريا والجراثيم التي تعيش على المياه، بعضها يموت بمجرد خروجها من جسم الإنسان، بينما تبقى أنواع أخرى داخل الجسم، في حاجة إلى إجراءات طبية وعلاج.

ولفتت إلى العديد من الأعراض المرضية التي تظهر على الأطفال خلال فترة الصيف، بسبب قضاء أوقات طويلة داخل حمامات السباحة، مشيرة إلى أن تلك الأغراض قد تكون عرضاً لإصابة بالجهاز الهضمي، وهو ما يظهر في صورة نزلات معوية وإسهال، إلى جانب نزلات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، فضلاً عن أعراض جلدية وأعراض التهاب أذن سواء داخلية أو خارجية، وقالت أبو شادي إن كثيراً من الأطفال يصابون بالنزلات المعوية والإسهال بسبب شربهم للمياه داخل حمامات السباحة أثناء اللهو أو ممارسة رياضة السباحة، مشيرة إلى أن الأعراض سواء كانت نزلات معوية أو أذن أو عين، تظهر في نفس اليوم، بينما العدوى الجلدية قد تتأخر قليلاً في الظهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mv98k3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"