عادي
رئيس الوزراء العراقي يوجّه بمواكبة التطوّرات بمجال النقل الجوي

تقدّم ملحوظ في مشروع النفق المغمور بالبصرة

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
الفرطوسي مع مسؤولين في المشروع

بغداد: زيدان الربيعي

أجرى المهندس فرحان الفرطوسي، مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق، الأحد، جولة ميدانية اطلع خلالها على آخر الأعمال في مشروع النفق المغمور، أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة، جنوبي العراق.

ونقل بيان لوزارة النقل العراقية، حصلت «الخليج» على نسخة منه، عن الفرطوسي قوله: إنه «تم الاطلاع ميدانياً على أعمال الحفر التي تشهدها قناة خور الزبير، حيث سيتم قريباً تعويم الأجزاء المغمورة من النفق».

وأوضح أن «الأعمال في مشروع النفق المغمور أحد المشاريع الخمسة في ميناء الفاو الكبير، تشهد تقدماً ملحوظاً بنسب الإنجاز».

ولفت البيان إلى أن «ميناء الفاو الكبير، بفضل المتابعة الدقيقة من قبل الشركة العامة لموانئ العراق، يشهد تحقيق نسب إنجاز متقدمة على أرض الواقع مقارنة بما هو موجود ضمن المخططات الزمنية للمشروع».

إلى ذلك، ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأحد، اجتماعاً للّجنة المكلفة بإنهاء ملفّ الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية العراقية.

واطّلع السوداني بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، حصلت «الخليج» على نسخة منه، على «الإجراءات التي اتخذتها اللجنة المختصة ضمن جهود إنهاء الحظر ومتطلباته، وفي مجال تطوير عمل شركة الخطوط الجوية وأتمتة مفاصلها كافة، وكذلك في مجال إصلاح الطائرات وإدامتها، واستمرار جهود تطوير قدرات كوادر الشركة ومنشآتها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة للمسافرين، بما يتناسب مع مكانة ودور الخطوط الجوية، بوصفها واجهة حضارية للعراق».

وشدد السوداني، على «ضرورة الإيفاء بمتطلبات منظّمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، واتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) بأسرع وقت ممكن، ومواكبة التطوّر العالمي في مجال النقل الجوي للمسافرين والبضائع، وكذلك العمل على وفق توقيتات زمنية محددة لتحديد المستهدفات وإنجازها».

وأكد أن «رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية من الملفات التي تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة، وهو ملفّ لا يمكن التهاون إزاءه، وبيّن أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ المقصّرين تجاه الإيفاء بمتطلبات ومتابعة هذا الملف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3r4bprsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"