عادي
حريصة على التعلم

بسنت شوقي: أعشق الأدوار الصعبة

22:56 مساء
قراءة 4 دقائق
بسنت شوقي

القاهرة: حسام عباس

تواصل الفنانة المصرية الشابة بسنت شوقي حضورها القوي على الساحة الفنية في الفترة الأخيرة، حيث شاركت في مسلسل «بابا جه» بطولة أكرم حسني، وظهرت كضيفة شرف ضمن أحدث العمل في رمضان الماضي.

فبينما شاركت في رمضان قبل الماضي في مسلسل «علاقة مشروعة» مع ياسر جلال وعرض لها على المنصات الرقمية أكثر من مسلسل، منها «نصي التاني»، «كابوس»، «دوبامين»، ومؤخراً «العودة»، تشارك في تصوير مسلسل «الذئب»، وتنتظر عرض مسلسل «بنون»، وتستكمل مشاهدها في الفيلم المؤجل «أهل الكهف»، وشاركت في بطولة فيلم «السيستم»، ولديها دائماً ما تتحدث عنه في الفن والحياة، فكان معها هذا اللقاء.

* قدمت في مسلسل «العودة» تركيبة صعيدية لفتاة مطلقة.. ماذا كانت تحديات الشخصية وبصمتها في أحداث العمل؟

- شخصية «هناء» تركيبة صعبة جداً وهي معقدة ولم يسبق أن قدمت مثلها في مشواري، وزملائي في العمل كانوا يرونني مختلفة أثناء التصوير ويُدهشون من شكلي وأدائي غير المألوف لهم، واستعنت بمدرب تمثيل استعداداً لهذا العمل الصعب مع فريق مميز، منهم شريف سلامة وتارا عماد ووليد فواز وحمزة العيلي وولاء الشريف وغيرهم والمخرج أحمد حسن قدم عملاً درامياً صعباً ومميزاً حقق نجاحاً مميزاً. وبطبيعتي أعشق الأدوار الصعبة.

* لكنها لم تكن التجربة الأولى لك في دور صعيدية؟

- سبق أن قدمت دور الصعيدية لأول مرة في حكاية «السلعوة» ضمن أحداث مسلسل «كابوس»، ودور «مسعدة» الأرملة الصعيدية كان استثنائياً في أكثر من وجه؛ لأنه كان عملاً عربياً جامعاً وتجربة مختلفة استمتعت بها مع ركين سعد وعبدالله بن حيدر والمخرج ياسر الياسري الذي قدمني في صورة جديدة ومختلفة.

* ما تقييمك لتجربتك في مسلسل «بنون» مع هاني عادل؟

- قدمت في هذا العمل شخصية «سارة» العصامية التي تلعب أدواراً مهمة في الحياة، وهي مؤثرة بشكل قوي في كل المحيطين بها، وأيضاً هي تركيبة حالمة رغم ما لديها من تحديات كثيرة، وقد استمتعت بالعمل مع فريق المسلسل الذي ضم هاني عادل ومحمود حجازي ورشا بن معاوية ورانيا ملاح وخالد حمزاوي وغيرهم للمخرج أسد فولادكار.

* عرض لك في مواسم خارج رمضان أكثر من عمل على المنصات الرقمية.. هل يغنيك هذا عن دراما رمضان؟

- أحب جداً حضوري مع الجمهور في دراما رمضان، وقد شاركت في رمضان الماضي، حيث شاركت في مسلسل «بابا جه» بطولة أكرم حسني، وظهرت كضيفة شرف ضمن أحدث العمل، وفي رمضان قبل الماضي في مسلسل «علاقة مشروعة» مع ياسر جلال ومي عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم للمخرج خالد مرعي، وكان تجربة ناجحة وأتمنى أن أظهر في رمضان المقبل بعمل قوي، والعمل في مواسم أخرى، ومشاركتي في أعمال المنصات مكسب كبير أيضاً، وقد سعدت بعملي في مسلسل «نصي التاني» مع علي ربيع وميرنا نور الدين؛ لأنه عمل كوميدي مختلف، وقبله كان مسلسل «دوبامين» مع ريم مصطفى الذي حقق نجاحاً جيداً، كذلك عرض لي مسلسل «العودة» وردود الفعل عنه رائعة جداً، خاصة أنه عرض أيضاً على القنوات المفتوحة.

  • دور مختلف

* ما الذي ننتظره منك في مسلسل «الذئب» مع هاني سلامة؟

- أشارك في هذا المسلسل بدور مختلف تماماً، وله تأثير قوي في دراما العمل الذي يدور في 10 حلقات فقط مع هاني سلامة ودرة وماجد المصري وريم سامي ومحمد القس للمخرج رضا عبد الرازق وهو مرشح للعرض على منصة رقمية قبل رمضان.

* هل تتوقعين نقلة سينمائية في فيلم «السيستم» مع أحمد الفيشاوي؟

- أتمنى ذلك، فهو فيلم مختلف وألعب خلاله شخصية جديدة لفتاة تدعى «فريدة» وهي سيدة أعمال قوية لها طموحها وتأثيرها، وأنا أحب أحمد الفيشاوي كممثل يراهن دائماً على تجارب مختلفة عن السائد، وقد استفدت من التجربة في هذا الفيلم مع طارق لطفي ونسرين طافش ومع المخرج أحمد البنداري، وأنا متفائلة بنجاح الفيلم مع الجمهور.

  • نشاط سينمائي

* لديك نشاط سينمائي جيد.. ما حساباتك في السينما تحديداً؟

- قدمت في الفترة الأخيرة مشاركات جيدة في أفلام مميزة، منها «فضل ونعمة» مع ماجد الكدواني وهند صبري ومحمد ممدوح والمخرج رامي إمام، كما شاركت في بطولة فيلم «حظك اليوم» مع كريم قاسم وهدى المفتي وطه الدسوقي ومروان يونس للمخرج أسامة عرابي، واستكملنا مؤخراً تصوير فيلم «أهل الكهف» مع خالد النبوي ومحمود حميدة وغادة عادل ومحمد فراج للمخرج عمرو عرفة، وأنا أحب السينما جداً وأراهن فيها على الصعود التدريجي، ولا أتعجل البطولة وأتدرب دائماً لأكون مستعدة للخطوات الكبيرة.

* ما الذي أغراك بدور صغير في فيلم «فوي فوي فوي»؟

- أحببت أن أكون جزءاً من هذا الفيلم وتلك التجربة المختلفة لزوجي محمد فراج ومعه نيللي كريم وطه الدسوقي وبيومي فؤاد وغيرهم، وهو فيلم استثنائي في مشوار محمد فراج تحديداً وموضوعه جديد على السينما المصرية، وقد شجعني عليه المخرج عمر هلال، وأنا سعيدة به وبنجاحه مع الجمهور في مصر والوطن العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n9ew9arz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"