عادي

تبرئة أوروبيين من تهمة الاستيلاء على 151 ألف يورو

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
-*

دبي: محمد ياسين
برأت محكمة الاستئناف في دبي أوروبيين، كانت محكمة الجنح والمخالفات قد قضت بحبسهما لمدة عام بتهمة الاستيلاء على 151 ألف يورو من مستثمر بعد استدراجه وخداعه، بإعلانات عن ملكيتهما شركة لتداول العملة الرقمية، وتغريمهما بالتضامن المال محل الجريمة، أو ما يعادله بالدرهم الإماراتي، وإبعادهما عن الدولة.

تعود تفاصيل القضية إلى فبراير من العام الماضي، حين تقدم مستثمر يفيد بتعرضه للاحتيال والخداع والاستيلاء على أمواله، وأفاد بأنه شاهد في شهر نوفمبر عام 2021 إعلانات عبر عدد من المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل عن شركة لتدول العملات الرقمية وأرباحها الكبيرة، وتواصل مع الأرقام المرفقة بالإعلان واتفقا مع صاحب الرقم على زيارة الشركة.

وتابع المبلّغ في التحقيقات، أنه التقى المتهمين في مقر الشركة، واتفق معهما على الاستثمار في العملة الرقمية مقابل أرباح 10% سنوياً، وقام بتحويل 151 ألف يورو على حسابهما، إلا أنهما ماطلا في تسليمه الأرباح، ولما بحث عن الشركة اكتشف أنها شركة وهمية استدرجت آخرين بنفس الأسلوب.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد هوية المتهمين وقبض عليهما، حيث أقرا بأنهما يعملان في مجال تداول العملة الرقمية وأنهما لا يمتلكان رخصة من الجهات المختصة في الدولة بمزاولة تلك المهنة، كما أقرا أنهما استلما من المُبلّغ 151 ألف يورو لشراء عملة رقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhvxw2t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"