عادي

أرباح «تعليم» ترتفع 13% إلى 225.2 مليون درهم في 9 شهور

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
تعليم القابضة

دبي: «الخليج»

حققت «تعليم القابضة» صافي أرباح بعد الضريبة، خلال الـ9 شهور المنتهية في 31 مايو/ أيار 2024، بنحو 225.2 مليون درهم، مقارنة بـ199.8 مليون درهم، بنمو بنسبة 13%، فيما ارتفع صافي الربح قبل الضريبة بنسبة 38.9% إلى 277.6 مليون درهم.
ونمت الإيرادات بنسبة 15% إلى 830.7 مليون درهم خلال أول تسعة شهور من العام الدراسي 2023 - 2024، مدفوعة بارتفاع إجمالي عدد الطلاب المقيدين بنسبة 33% إلى 37954 طالباً، إلى جانب إضافة 6 مدارس جديدة ضمن برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

مواصلة البناء

وقال خالد الطاير رئيس مجلس إدارة الشركة: «نجحت «تعليم» في التوسع بأعمالها ومواصلة البناء على إنجازاتها، خلال أول تسعة شهور من العام الدراسي الجاري، حيث ارتفعت معدلات تسجيل الطلاب بنسبة سنوية 32.9% خلال الفترة، في ضوء التوسعات التي أحرزتها الشركة لاستيعاب 9.2 ألف طالب جديد، من خلال انضمام مدارس حكومية جديدة. كما واصلت الشركة جني ثمار استراتيجية النمو الفعالة التي تتبناها، والتي شهدت زيادة تسجيل ومشاركة الطلاب في مختلف المناهج التعليمية التي تقدمها الشركة، حيث ارتفع المعدل المدمج للطاقة الاستيعابية المستغلة بجميع المدارس التابعة بمعدل سنوي 3.8% إلى 88.4% وتتطلع «تعليم» إلى تعزيز القدرة الاستيعابية لقطاع المدارس المتميزة التابعة لتضم 2.4 ألف طالب جديد خلال العام الدراسي المقبل، حيث نجحت في الانتهاء من الأعمال الإنشائية بمدرسة دبي البريطانية - جميرا، كما شارفت على تنفيذ التوسعات المخططة بمدرسة جرينفيلد الدولية. وتنفرد «تعليم» بمحفظة أعمال واسعة حيث تقوم بإدارة وتشغيل 32 مدرسة وخدمة أكثر من 37954 طالباً مقيداً، وهو ما يعكس التزامها الراسخ بتقديم خدمات تعليمية فائقة تسهم في إثراء المسيرة التعليمية للطلاب، فضلاً عن تعزيز دورها الريادي في دمج وتطبيق ممارسات الاستدامة عبر مختلف المؤسسات التابعة بما يضمن تحقيق المزيد من النمو، وبالتالي بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة».

نتائج قوية

وقال آلان وليامسون، الرئيس التنفيذي للشركة: «نجحت الشركة في تسجيل نتائج مالية قوية خلال فترة التسعة شهور الأولى من العام المالي 2023 - 2024، مدفوعة بالنمو القياسي الذي حققته على صعيد عمليات تسجيل الطلاب عبر مختلف المدارس التابعة، وخاصة في قطاع المدارس المتميزة الذي شهد بدوره ارتفاع إجمالي الطاقة الاستيعابية المستغلة بنسبة سنوية 7.5% ليسجل 83% خلال الفترة. وتؤكد تلك الإنجازات التزام «تعليم» بمواصلة تقديم خدمات تعليمية تضاهي المعايير العالمية وترقى لتوقعات الطلاب وأسرهم. ومن جانب آخر، نجحت الشركة في عقد شراكة استراتيجية مع شركة مدارس هارو الدولية المحدودة، والتي ستمنح «تعليم» الحق الحصري في امتلاك وتشغيل مدارس هارو الدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xz4ckwz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"