عادي

مسرحية «المملوك» الإماراتية تحصد جائزتين في الأردن

18:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد عبدالله راشد يتسلم جائزة أفضل مخرج
أحمد عبدالله راشد يتسلم جائزة أفضل مخرج
عمّان: «الخليج»
فازت المسرحية الإماراتية «المملوك» بجائزتي أفضل إخراج وتمثيل ضمن مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي الـ19 في الأردن.
وتسلم أحمد عبدالله راشد جائزة أفضل مخرج، كما نال عبدالله أحمد الخديم جائزة أفضل ممثل في حفل ختام المهرجان، مساء الخميس، في المركز الثقافي الملكي في عمّان بحضور محمد العبادي نقيب الفنانين الأردنيين وأعضاء اللجنة العليا للمهرجان.
وأكدت لجنة التحكيم برئاسة الفنان السوداني علي مهدي استحقاق العرض الإماراتي لمسرح دبا الفجيرة والمأخوذ عن نص «رأس المملوك جابر» للكاتب سعدالله ونوس بالجائزتين، ولفتت إلى تفوق وتميز الإخراج والتمثيل ضمن المسار الشبابي الثاني في المهرجان والذي تضمن 7 مسرحيات متنافسة.
وحصلت المسرحية الفلسطينية «بيدرو والنقيب» على ذهبية أفضل عمل متكامل ضمن المسار الدولي الأول، إلى جانب جائزة أفضل إخراج لإيهاب زاهدة.
ونالت المسرحية العراقية «حياة سعيدة» فضية أفضل عمل متكامل إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة، بينما ذهبت البرونزية للمسرحية الأردنية «هناي».
وتقاسم هيثم مومني ومروان الميساوي جائزة أفضل ممثل ضمن المسار الدولي عن المسرحية التونسية «11.14»، كما تقاسمت سهير فهد عن «هناي» وسماح عن المسرحية الكويتية «سيناريو وحوار» جائزة أفضل ممثلة.
ومنحت لجنة التحكيم د. فهد المزن جائزة أفضل سينوغرافيا عن «سيناريو وحوار» ضمن المسار ذاته، الذي اشتمل على 6 مسرحيات متنافسة.
وقدمت اللجنة العليا للمهرجان درعاً تكريمية خاصة للهيئة العربية للمسرح تقديراً لدعمها ودورها الثقافي والفني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/364e6w5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"