عادي
خلال زيارته البرلمان التايلاندي

الطيّب يؤكد استعداد «الأزهر» لزيادة المنح الدراسية لأبناء مسلمي تايلاند

23:51 مساء
قراءة دقيقتين
الإمام الطيب ورئيس البرلمان التايلاندي

التقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الأحد، خلال زيارته مجلس النواب التايلاندي، وان محمد نور ماثا، رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب بمملكة تايلاند، بحضور وزير العدل التايلاندي، وعدد من نواب مجلس النواب.

ورحب رئيس البرلمان التايلاندي بشيخ الأزهر في تايلاند، مؤكداً أن زيارته للبرلمان التايلاندي، صفحة تاريخية في سجلات البرلمان التايلاندي، ويشعر بالفخر والامتنان لكون هذه الزيارة هي أول زيارة لشيخ من شيوخ الأزهر، وهو أمر سيتذكره التايلانديون، وسيظل محفوراً في ذاكرة البرلمان التايلاندي.

وقال إنه يتابع الفعاليات واللقاءات التي يعقدها شيخ الأزهر في تايلاند، معرباً عن ثقته بأن تثمر هذه الفعاليات ترسيخ التعاون بين الأزهر ومختلف الهيئات الثقافية والتعليمية في تايلاند.

كما أعرب عن تثمينه للإمام الأكبر وللأزهر الشريف، على حسن استضافة طلاب تايلاند الدارسين في الأزهر، الذين يزيد عددهم على 3000 طالب، وتقديم 160 منحة دراسية سنوية لمسلمي تايلاند، واستضافة وفود أئمة تايلاند للتدريب في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ.

وطلب رئيس البرلمان التايلاندي من الإمام الأكبر زيادة أعداد المنح الدراسية، والمبعوثين الأزهريين لتايلاند، لأن وجودهم يمثل أهمية بالغة خاصة في الجامعات والمدارس الثانوية في تايلاند، مبينا أنه تلقى تعليمه في الجامعة الإسلامية في تايلاند، ودرس اللغة العربية على يد أحد المعلمين الأزهريين المبتعثين إلى تايلاند في ذلك الوقت.

وقال إن بلاده تثمّن الجهود الكبيرة والرائدة للأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين في نشر قيم التعددية والحوار واحترام الآخر وقبوله بما يُسهم في تعزيز التعايش المشترك والأخوة الإنسانية.

وأكد الإمام الطيب، استعداد الأزهر لزيادة المنح الدراسية المقدمة لأبناء المسلمين في تايلاند، وإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية لتعليم التايلانديين لغة القرآن الكريم، ورفع أفق التعاون بما يناسب احتياجات المجتمع التايلاندي وتطلعاته المستقبلية.

وخلال اللقاء، قرر شيخ الأزهر زيادة أعداد المبعوثين الأزهريين إلى تايلاند، استجابةً لطلب رئيس البرلمان التايلاندي، ليصبح العدد 21 مبعوثاً بدلا من 15، وتكثيف الدورات التدريبية لأئمة تايلاند في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وتصميم برنامج خاص يعدّه كبار علماء الأزهر وأساتذته بما يناسب طبيعة المجتمع التايلاندي.

وفي نهاية اللقاء، أهدى شيخ الأزهر، رئيس البرلمان التايلاندي، درع الأزهر الشريف، وميدالية مجلس حكماء المسلمين بمناسبة مرور عشرة أعوام على إنشاء المجلس.( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4x6myya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"