عادي
لدعم نمو سوق العقارات وتلبية الطلب على السكن

«​آفاق» و«الأراضي والأملاك» بدبي تتعاونان بحسابات الضمان

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع الشراكة

دبي: «الخليج»

وقّعت آفاق الإسلامية للتمويل ودائرة الأراضي والأملاك في دبي شراكة استراتيجية، من خلال مذكرة تفاهم، في خطوة مهمة تُصبح بموجبها «آفاق» مؤسسة مالية معتمدة لتقديم خدمات الضمان، لتنضمّ إلى قائمة الأمناء المعتمدين الذين يديرون أموال مشاريع البيع على الخريطة للمطورين العقاريين في دبي. كما تهدف هذه الشراكة إلى دعم نمو سوق العقارات في دولة الإمارات، لتلبية الطلب المتزايد على السكن.

صُممت حسابات الضمان المتخصصة لمشاريع التطوير العقاري، لتأمين أموال المستثمرين والممولين في مشاريع البيع على الخريطة. وتهدف هذه الحسابات إلى تسهيل عملية البناء بسلاسة، ما يسهم في حماية مصالح المستثمرين، ويعزز ثقتهم بسوق العقارات.

وأعرب هشام حمود، الرئيس التنفيذي ل«آفاق»، عن حماسه بشأن الشراكة، وقال: «تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية خطوة مهمة في جهودنا، لتسهيل وتأمين استثمارات العقارات في دبي. من خلال إطلاق خدمة الضمان المخصصة للمطورين، نسعى للالتزام بأفضل الممارسات في إدارة الأموال، وتعزيز الشفافية والثقة في سوق العقارات في دبي».

وقال سيف جمعة السويدي، مدير إدارة الترخيص والتمكين العقاري: «تعزز شراكتنا التزامنا تعزيز قطاع العقارات في دبي. وتتماشى هذه الاتفاقية مع أهدافنا في تطوير سوق عقاري آمن وشفاف، وتعزيز النمو والابتكار. ملتزمون بتقديم حلول متقدمة تلبي احتياجات المطورين والمستثمرين، لضمان بيئة اقتصادية مزدهرة للعقارات في دبي». وتعد خدمات الضمان العقاري ضرورية لحماية أموال المستثمرين في مشاريع البيع على الخريطة، حيث تضمن حفظ هذه الأموال وإمكانية استرجاعها بسهولة في حالة عدم استكمال المشروع. وإضافة إلى ذلك، يضمن وجود أمين حساب الضمان الاستقلالية في استخدام الأموال المخصصة فقط لأغراض البناء من قِبل المطور، ما يعزز من مستوى الأمان. ويسهم هذا النظام المزدوج في زيادة ثقة المستثمرين وتعزيز الشفافية والمساءلة في عمليات تطوير العقارات. وتعزز هذه الشراكة رؤية الإمارة للنهوض بقطاع العقارات، وتحقيق الريادة العالمية، ما يبرز التزام كلا الطرفين بتنفيذ حلول مالية قوية ومبتكرة تلبي احتياجات سوق العقارات الحديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vtf8z4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"