عادي

«رضيعاً مع ميسي».. قصة صور نادرة لنجم يورو 2024

17:12 مساء
قراءة دقيقتين

في ظل التألق اللافت للاعب الإسباني المعجزة الذي يبلغ 16 عاماً في بطولة كأس أوروبا 2024، عادت لقطات نادرة تجمع الرضيع لامين يامال وأسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، للظهور مجدداً.

وتعود صور أصغر لاعب في بطولة يورو 2024 مع ليونيل ميسي إلى عام 2007، عندما التقطها المصور جوان مونفورت لصالح مؤسسة خيرية، إذ كان يعلم وقتها أن الشاب ذا الشعر الطويل سيحقق نجاحاً كبيراً في كرة القدم، لكن أحداً لم يتخيل أن يكون الرضيع هو أحد أبرز المرشحين لخلافته في الملاعب.

وعادت الصورة المنسية منذ فترة طويلة إلى الظهور بعد أن نشرها والد يامال على إنستغرام الأسبوع الماضي مع تعليق: «بداية أسطورتين».

الصورة

وقال المصور مونفورت، البالغ من العمر 56 عاماً، والذي يعمل لصالح وكالة أسوشيتد برس وغيرها، إن جلسة التصوير جرت في غرفة تبديل الملابس الخاصة بالزوار في ملعب كامب نو ببرشلونة في خريف عام 2007، عندما كان عمر لامين يامال بضعة أشهر فقط.

والتقط لاعبو برشلونة صوراً مع الأطفال وعائلاتهم كجزء من حملة خيرية سنوية تنظمها صحيفة دياريو سبورت المحلية واليونيسيف. وأوضح أن الصدفة هي ما جمعت ميسي مع عائلة لامين يامال، ووالدته التي تعود أصولها إلى غينيا الاستوائية.

وقال مونفورت: «قامت اليونيسف بإجراء يانصيب في حي روكا فوندا في ماتارو حيث تعيش عائلة لامين. وقاموا بالتسجيل في السحب لالتقاط صورهم في ملعب الكامب نو مع أحد لاعبي برشلونة. وقد فازوا بالسحب».

ويتذكر المصور أن المهمة لم تكن سهلة، ويرجع ذلك أساساً إلى أن ميسي لم يكن متأكداً من كيفية التفاعل مع الطفل، الذي كان في حوض بلاستيكي أثناء التصوير. وقال مونفورت: «ميسي رجل انطوائي للغاية، وهو خجول.. كان يخرج من غرفة خلع الملابس وفجأة وجد نفسه في غرفة خلع ملابس أخرى مع حوض بلاستيكي مملوء بالماء وطفل فيه. كان الأمر معقداً. لم يكن يعرف حتى كيف يحمله في البداية».

الصورة

وكان ميسي يبلغ من العمر 20 عاماً في ذلك الوقت، ويعتبر بالفعل موهبة كبيرة، لكن الأمر استغرق عامين قبل أن يترك بصمته باعتباره اللاعب الأكثر تميزاً في جيله مع برشلونة والأرجنتين.

ومثل ميسي، مر لامين يامال بأكاديمية لا ماسيا للشباب الشهيرة في برشلونة، ورغم حداثة عمرة إلا أنه ظهر كأحد أفضل لاعبي إسبانيا في بطولة أمم أوروبا 2024. وسيبلغ عامه الـ17 يوم السبت، أي قبل يوم من المباراة النهائية في برلين.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36xz8j6x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"