عادي

نتنياهو: مستعدون لأي سيناريو دفاعي أو هجومي

23:39 مساء
قراءة دقيقتين

القدس - وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، أن إسرائيل في «مستوى عال جداً» من الاستعداد لأي سيناريو سواء أكان دفاعياً أو هجومياً، بعدما تلقت تهديدات بالرد على مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر.

وقال نتنياهو في بيان،: إن «إسرائيل في مستوى عالٍ جداً من الاستعداد لأي سيناريو، سواء أكان دفاعياً أو هجومياً. سيترتب على أي اعتداء علينا ثمن باهظ جداً. أولئك الذين يهاجموننا، سنهاجمهم رداً على ذلك».

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الخميس، إن على إسرائيل أن تنتظر «الرد الآتي حتماً» بعد اغتيالها فؤاد شكر المسؤول عن إدارة عمليات الحزب في جنوب لبنان.

وخاطب نصرالله الإسرائيليين بقوله: «لم تعرفوا أي خطوط حمر تجاوزتم وأي نوع من العدوان مارستم والى أين مضيتم وذهبتم».

ولاحقاً الخميس، كتب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس على منصة «إكس»، متوعداً: «حسن نصرالله، كف عن الخطابات المتبجحة والتهديدات والأكاذيب قبل أن تدفع ثمناً باهظاً».وأضاف: «سنتحرك بكامل قوتنا لاستعادة أمن القاطنين في شمال إسرائيل».

وأكد نتنياهو أن إسرائيل تحققت بشكل نهائي من مقتل القيادي في حركة «حماس» محمد الضيف، خلال غارة إسرائيلية. وتابع: «القضاء على الضيف يرسي مبدأ «سنؤذي من يؤذينا».

وحتى الآن لم يتبن الجيش الإسرائيلي رسمياً اغتيال زعيم حركة «حماس» إسماعيل هنية الثلاثاء الماضي في طهران، فيما أكد الجيش الإسرائيلي أنه لم ينفذ أي هجوم بصاروخ أو مسيّرة في الشرق الأوسط تلك الليلة إلا في لبنان، إلا أنه أكد مسؤوليته عن مقتل الضيف.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: «حصلنا على دليل ملموس يؤكد مقتل محمد الضيف»، مضيفاً: «الضيف يتحمل مسؤولية مقتل مئات الإسرائيليين»، مشدداً على أن الجيش في حالة تأهب ومستعد لأي هجوم أو ضربات انتقامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6cvhk4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"