عادي

«لندن – دبي» وجهة أولى لسفر رجال الأعمال بالمنطقة

23:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: أحمد البشير

كشفت دراسة حديثة أن الرحلات بين لندن ودبي برزت باعتبارها الوجهة الأولى للمسافرين من رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوكالة «تومودو» للسفر.

وفي المتوسط، تبلغ كلفة الرحلة ذهاباً وإياباً بين لندن ودبي 570 جنيهاً إسترلينياً (2713 درهماً). وتشير البيانات الصادرة عن منصة السفر أيضاً، إلى وجود ميل قوي نحو رحلات سفر الأعمال بين الموظفين في دولة الإمارات، حيث يعتزم 64% منهم الشروع في رحلات عمل. وإضافة إلى ذلك، ينغمس المسافرون أيضاً في السفر «الترفيهي»، الذي يجمع بين العمل التجاري والأنشطة الترفيهية.

وذكر تقرير الوكالة: إن 25% من متخصصي تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، و12% من المتخصصين في التمويل والتصنيع، و75% من الرجال في مجال الترفيه، يسافرون لغرض الأعمال التجارية والترفيه.

وقال ستان كليوي، الرئيس التجاري لشركة تومودو: «إن الاعتراف بلندن ودبي كطريقين تجاريين رائدين يؤكد التزامنا بدعم التنمية الاقتصادية في المنطقة من خلال حلول إدارة السفر الأمثل».

وأعلنت شركة «جون ماسون إنترناشيونال موفرز»، مؤخراً زيادة بنسبة 420% في الاستفسارات المقدمة من المواطنين البريطانيين الراغبين في الانتقال إلى الإمارات على مدى السنوات الخمس الماضية، مع زيادة بنسبة 45% في الأشهر ال12 الماضية.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك ارتفاع بنسبة 50% على أساس سنوي في عمليات البحث عبر الإنترنت عن «الانتقال إلى دبي» و«الوظائف في دبي» من المملكة المتحدة، ما يسلط الضوء على الجاذبية المتزايدة لدولة الإمارات للأعمال التجارية ويؤكد أهمية الرحلات بين المدينتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dr6w7hr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"