عادي

أولمو.. فابريغاس إسبانيا الجديد محط أنظار العالم

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
أولمو يحتفل بهدفه في شباك فرنسا
أولمو مع ميسي

متابعة: ضمياء فالح

شبّهت الصحافة الإسبانية لاعب لايبزيغ داني أولمو ببداية مشوار مواطنه سيسك فابريغاس في المنتخب بنسخة «يورو 2008».

وشارك فابريغاس، حينها من الدكة وسجل هدف الفوز من ركلة جزاء في ربع النهائي وصنع هدفين من الدكة أمام روسيا قبل أن يتحول للاعب أساسي في نهائي البطولة التي حصدتها إسبانيا على حساب ألمانيا في العاصمة النمساوية فيينا.

ولم يخطط مدرب إسبانيا لإشراك أولمو أساسياً في يورو وشارك من الدكة أمام كرواتيا بافتتاح البطولة ولم يلعب في المباراة الثانية أمام إيطاليا.

في ربع نهائي يورو، شارك أولمو (26 عاماً) بديلاً للمصاب بيدري في الدقيقة الثامنة وقدم أداء كبيراً وتصدر بعد مشاركتين فقط في التشكيلة الأساسية قائمة التمريرات الحاسمة ب5 تمريرات وسجل 3 أهداف.

ودشن فابريغاس، مسيرته في المنتخب بسن ال18 عام 2006 على الرغم من أنه لم ينخرط باللعب في فريق أول بناديه برشلونة وأولمو دشن مسيرته بسن ال21 وهو أيضاً لم يلعب في مباراة محلياً، لأنه كان لاعباً في دينامو زغرب الأوكراني.

وترك أولمو وفابريغاس، أكاديمية لاماسيا بسن ال16 بحثاً عن فرصة، وخطف أرسنال فابريغاس، واختار أولمو بناء على رغبة والده النادي الأوكراني ووصف حينها اللاعب القرار ب«الأصعب في حياته».

وانتقل أولمو للعب في لايبزيغ بعد فشل برشلونة وريال مدريد في إعادته لإسبانيا، لكن شرطه الجزائي «50.5 مليون إسترليني» سينتهي بعد أسبوع وسط اهتمام من كبار أوروبا به.

ويحب أولمو لعبة الشطرنج ويتحدث الكرواتية والإنجليزية والألمانية بطلاقة ومرتبط بخطيبته الألمانية، أما زميله فابيان رويز لاعب الوسط فيحتفظ بسجل مميز فهو منذ 5 سنوات لم يخسر أي مباراة مع المنتخب، وشارك في 28 مباراة دولية فاز ب21 واحدة منها وسجل 4 أهداف وصنع 10.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xwx4s3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"