عادي
تفقد المبنى رقم 3.. وأكد العمل لتحقيق المزيد من النجاحات

محمد بن راشد: مطار دبي واجهة تطلعاتنا نحو المستقبل

00:01 صباحا
قراءة 4 دقائق
1
محمد بن راشد وأحمد بن سعيد يستمعان إلى شرح من محمد المري

دبي: «الخليج»

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دبي ماضية في تحقيق الريادة في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع السفر والنقل الجوي، بما تتمتع به من إمكانات تؤكد مكانتها نقطة التقاء محورية لحركة السفر في العالم وتعكس دورها المحوري في ربط أقطار العالم وبلدانه وتسهيل حركة الأفراد والبضائع على السواء، وبما يجعلها شريكاً فاعلاً في تعزيز قدرات السفر والطيران في العالم.

مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز الجاهزية التقنية للبنية التحتية لمطارات دبي، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمتعاملين والمسافرين عبر المنافذ الجوية للإمارة، بما يسهم في ترسيخ ريادة دبي عالمياً في النقل الجوي ومواكبة النمو المستقبلي المتوقع في الطلب على السفر.

الصورة
1

جاء ذلك خلال زيارة سموّه، أمس السبت، لمبنى المسافرين رقم 3 بمطار دبي الدولي، يرافقه سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران

الإمارات والمجموعة، حيث اطّلع على سير العمل في مرافق وأقسام المبنى. وتفقد مراحل إنهاء إجراءات السفر للمسافرين والقادمين عبر المطار. وشاهد على الطبيعة كيفية تسيير العمل اليومي في كل أقسام المطار. كما اطمأن إلى التسهيلات التي توفرها الجهات المعنية في المطار للركاب المغادرين والقادمين.

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد «مطار دبي الدولي واجهة حضارية تعكس تطلعاتنا نحو المستقبل. ونعمل باستمرار على تحسين تجربة المسافرين عبر المطار وتوفير أعلى مستويات التميز في البنية التحتية والخدمات والتقنيات المتطورة من أجل ضمان راحة وسلامة المسافرين. نشكر جميع الفرق العاملة في المطار على جهودهم المتميزة، بما يعكس رؤيتنا لجعل دبي وجهةً مفضلةً للمسافرين من جميع أنحاء العالم، وفق أعلى المعايير الدولية. إن رؤية دبي المستقبلية ترتكز على التفوق والريادة في جميع المجالات، ومطار دبي الدولي جزء أساسي من هذه الرؤية الطموحة، وسنواصل العمل لضمان تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في هذا القطاع الحيوي».

ووجّه سموّه، بمواصلة تيسير إنهاء إجراءات المسافرين وسرعتها، لاسيما مع بداية موسم الصيف، وزيادة حركة السفر والنمو المتواصل في أعداد المسافرين عبر المطار، حرصاً على ضمان راحة المسافرين من مختلف الجنسيات، وضمان تجربة سفر مريحة وآمنة للمسافرين إلى مختلف وجهات العالم. كما وجّه بمواصلة العمل على الحفاظ على أرقى معايير التميز، لتكون دبي دائماً في الصدارة، تقدم كل ما هو ملهم، لراحة الناس، ولتكون دائماً المدينة الفضلى للعيش والعمل في العالم.

وأبدى سموّه، تثمينه للتطور الذي يشهده المبنى بكل مرافقه وأقسامه وأجهزته، بما يؤكد مكانة دبي نقطة التقاء محورية لحركة السفر في العالم، ويرسخ سمعتها في خدمة المسافرين الدوليين، بما تقدمه من خدمات نوعية تسهم بها في رفع سقف جودة الخدمات المقدمة، وبما يعكس المكانة العالمية الرائدة التي وصل إليها مطار دبي الدولي، وتصدره لمطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين لسنوات عدة على التوالي.

الصورة
1

رافق سموّه، في الزيارة الفريق طلال حميد بالهول، رئيس جهاز أمن الدولة بدبي، والفريق محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وعدد من كبار المسؤولين.

وأكد سموّ الشيخ أحمد بن سعيد، أن الأداء المتميز لمطار دبي الدولي، واستمراره في تحقيق معدلات نمو قياسية في أعداد المسافرين الدوليين، يعكس رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وتوجيهاته المستمرة بالحفاظ على مكانة مطار دبي الدولي محوراً عالمياً رائداً للسفر، والوصول إلى أعلى درجات التميز في تقديم خدمات راقية للمسافرين، وابتكار معايير جديدة للجودة في قطاع الطيران والسفر في العالم، بما يمكّنه من الحفاظ على ما حققه من إنجازات ونجاحات على مدى السنوات الماضية، وبما يعكس الأهداف الطموحة التي تضمنتها «أجندة دبي الاقتصادية D33»، الرامية لمضاعفة حجم اقتصاد دبي وجعلها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم.

وقال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، عبر منصة «إكس»: «شرّفنا صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بزيارة مبنى المسافرين رقم 3 بمطار دبي الدولي. يشكّل الأداء المتميز لمطار دبي الدولي واستمراره في تحقيق معدلات نمو قياسية، دليلاً على التزامنا بالابتكار والتميز. وبينما نواصل العمل على رفع مستوى مرافق المبنى رقم 3 وخدماته، تتمثل مهمتنا في الوصول إلى أعلى درجات التميز في تقديم تجربة سفر لا مثيل لها، تجسيداً لمكانة دبي محوراً عالمياً رائداً للسفر والطيران».

وأضاف سموّه «هذه الإنجازات هي ثمرة لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وتوجيهاته المتواصلة، ونتيجة للعمل الجماعي والتعاون الاستثنائي لفرقنا وشركائنا الاستراتيجيين، وسنواصل مساعينا لوضع معايير جديدة للجودة في الصناعة».

وسجل مطار دبي الدولي إنجازاً استثنائياً جديداً، بتحقيقه أفضل أداء ربعي في تاريخه العام الجاري، ليأتي هذا الإنجاز لتأكيداً مكانة المطار مركزاً عالمياً رائداً للطيران، ودوره المحوري في دفع عجلة النمو الاقتصادي لإمارة دبي، وتعزيز مكانتها وجهةً سياحيةً عالميةً، حيث شهد ارتفاعاً كبيراً في عدد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ وصل إلى 23 مليون مسافر، بزيادة 8.4% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrynrmf3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"