عادي
تشغل أوقات الفراغ بأنشطة وممارسات مفيدة

الأنشطة الصيفية.. منصة استيعاب الطاقات واكتشاف المواهب

00:58 صباحا
قراءة 3 دقائق

تحقق الأنشطة والفعاليات الصيفية الجارية حضوراً لافتاً ومتنوعاً خلال العطلة الصيفية التي تستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، وسط مشاركة كبيرة من الفئات المجتمعية، ما يسهم في تعزيز تعميم أسلوب حياة نشط وصحي.

ودعا مسؤولون إلى الانخراط في هذه الفعاليات، لما لها من أثر في تعزيز مفاهيم الصحة المجتمعية، وملء أوقات الفراغ بأنشطة وممارسات مفيدة، إذ تشكل هذه الأنشطة منصة مثالية وسنوية لاستيعاب طاقات الشباب والكشف عن مواهبهم.

أنشطة رياضية

وأظهر رصد أجرته وكالة أنباء الإمارات «وام» تعدد المبادرات والأنشطة في مختلف إمارات الدولة، ففي إمارة أبوظبي، أطلقت مجموعة «أدنيك» بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، الدورة الثالثة والأكبر من فعاليات «صيف أبوظبي الرياضي» بمركزي «أدنيك أبوظبي» و«أدنيك العين»، بأنشطة متنوعة، إذ تسهم في تعزيز مكانتها وجهةً عالميةً رائدةً، لاستضافة الفعاليات التي تدعم قطاع الرياضة، وكذلك فهي أكبر الأحداث الرياضية الداخلية في الشرق الأوسط.

وتضم قاعات «أدنيك أبوظبي» 37 ملعباً وميداناً، وزادت المساحة الإجمالية بنسبة 25%، لتصل إلى نحو 34 ألف متر مربع، مقارنة ب 27 ألف متر مربع بالموسم الماضي.

وفي مدينة العين تضم الفعاليات بمركز «أدنيك العين» أنشطة رياضية تناسب جميع أفراد الأسرة، بقاعة الخبيصي 1، وتقام الفعاليات على مساحة 6500 متر مربع، وتضم 18 ملعباً ومرفقاً رياضياً لكرة القدم والبادل، وكرة الريشة، وكرة السلة، والكرة الطائرة.

وتشهد منطقة الظفرة فعاليات متنوعة، إذ أعلن «نادي الظفرة للرماية» انطلاق فعاليات هذا العام تحت شعار «صيفنا أخضر مستدام»، بمشاركة 752 من الذكور والإناث.

ويرسخ «عالم دبي للرياضة» الذي ينظمه «مركز دبي التجاري العالمي» بالاشتراك مع مجلس دبي الرياضي سنوياً، مفهوم الحياة الصحية الملأى بالنشاط والحيوية، وأصبح ملتقى عشاق الرياضة والنشاط البدني، ومكاناً للتنافس الرياضي الجميل والتعارف بين مختلف مكونات المجتمع.

وتعمل 14 أكاديمية رياضية متخصصة، على استقطاب المواهب من الناشئين والبراعم وتطويرها داخل ملاعب عالم دبي للرياضة.

فعاليات متنوعة

وتنظم إمارة الشارقة الدورة العاشرة من «البرنامج الصيفي» الذي أطلقه مجلس الشارقة الرياضي ويشمل فعاليات ترفيهية ورياضية وتثقيفية والرحلات والمسابقات والورش والمسابقات المشتركة، بمشاركة منتسبي «16» نادياً رياضياً وتخصصياً، في مركز ناشئة واسط بالشارقة وفي الأندية.

وفي إمارة رأس الخيمة، أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة، فعاليات برنامج «أصدقاء الشرطة الصيفي 2024 لطلبة المدارس»، للفئة العمرية من 9 أعوام إلى 16 عاماً بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

كما تشهد إمارة الفجيرة أنشطة ترفيهية متنوعة، حيث حظيت فعاليات «مخيم نادي الفجيرة العلمي»، في دورته الثالثة بمشاركة مجتمعية كبيرة، وأعلنت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، إطلاق الدورة الصيفية «أجيال الشرطة».

ويؤكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أهمية الأنشطة الصيفية، ودورها المحوري في تطوير المهارات والقدرات وممارسة الأنشطة الرياضية والبدينة، للارتقاء بجودة الحياة، وتمكين أفراد المجتمع من ممارسة الهوايات المختلفة في أجواء محفزة وإيجابية.

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «إن دولة الإمارات أصبحت وجهة عالمية مفضلة للزيارة والمشاركة في الفعاليات على مدار العام بفضل توفر البنية التحتية عالمية المستوى والمؤهلة لاستضافة جميع الفعاليات الخارجية والداخلية، بما فيها الرياضات الثلجية».

ووصفت خلود الجنيبي، الأمينة العامة لاتحاد الإمارات للرياضة للجميع، الفعاليات الصيفية بأنها منصة مهمة لتعزيز الحراك المجتمعي، وتنمية المهارات، وتقديم البرامج المميزة في العطلة الصيفية في جميع إمارات الدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3bpdas

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"