عادي
شرودر يفاضل بين سبعة لاعبين أجانب لاختيار خمسة

بصمة مبخوت تسعد النصر في تجربة دي غرافشاب

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة علي مبخوت بهدفه

دبي: علي نجم
فاز فريق النصر على دي غرافشاب الهولندي 2-1 في المباراة الودية التي خاضها «العميد» في معسكره الإعدادي في هولندا، وخرج منها بمكاسب عدة.

وشهدت المباراة مشاركة النجم والهداف علي مبخوت للمرة الأولى بالقميص الأزرق، كما دفع الهولندي شروردر بالثنائي الجديد عثمان بوسعيد ومروان أزركان أساسيين أيضاً.

تمكن مبخوت من تسجيل الهدف الأول له بالقميص الأزرق، بعد فاصل مهاري تلاعب بالدفاع الهولندي قبل أن يسدد كرة لولبية سكنت الشباك لتعلن عن الهدف الأول، وبلمسة برهن من خلالها مبخوت أنه سيكون المكسب الكبير في تشكيلة «العميد» الموسم المقبل.

وأضاف البرتغالي أيوري الذي شارك بديلاً الهدف الثاني، ليخرج النصر فائزاً في التجربة الودية الهولندية.

ملف الأجانب

وشكل الفوز على الفريق الهولندي دي غرافشاب، وتسجيل مبخوت، وبروز أزركان وبوسعيد في التشكيل، بصنع حالة من الارتياح لدى الجماهير الزرقاء التي باتت تمتلك ثقة كبيرة في خيارات إدارة النادي الحالية والمدير الفني الهولندي شرودر الذي يبحث عن أفضل التعاقدات التي قد تتماشى مع رؤيته الفنية بما قد يعزز من فرص «العميد» بالعودة من جديد إلى منصات التتويج.

وكان «العميد» قد أعلن عن التعاقد مع البلجيكي بوسعيد، الذي شارك أساسياً في «البروفة» الودية، ليرتفع عدد اللاعبين الأجانب في قائمة الفريق إلى 7 لاعبين، مما سيجعل الجهاز الفني أمام قرار تقليص العدد إلى 5 فقط، بناء على ما تنص عليه اللوائح الرسمية للقيد والتسجيل.

وفي الوقت الذي يبدو بقاء المغربي عادل تاعرابت والبوسني سمير ميميسفيتش محسوماً، بات مصير الثلاثي الآخر الإيطالي غابياديني والكولومبي كيفن والبرتغالي أيوري غامضاً، حتى يقول الهولندي شرودر كلمته الأخيرة.

أما على صعيد ملف اللاعبين المحليين، فقد دخل«العميد» مرحلة التغيير بعد قرار الاستغناء عن مجموعة من اللاعبين المخضرمين الذين تعاقد معهم في الأوقات الصعبة التي كان يعيشها في الموسمين الماضيين.

وبعد انتقال خالد جلال لاعب «العميد» السابق إلى خورفكان، تنتظر إدارة الفريق «الأزرق» حسم المفاوضات مع الثنائي حمدان الكمالي ومحمد جمال والتوصل إلى تسوية قد يتم حسمها في القادم من الأيام من أجل فك الارتباط الرسمي بين الجانبين، بعدما كانت قد أغلقت ملف الثنائي الآخر عبد العزيز صنقور وسعود عبد الرزاق بتوقيع التسوية النهائية.

وكان الكمالي قد حصل على أكثر من عرض محلي في الساعات الأخيرة، لكن اللاعب ارتأى التريث بانتظار ما ستؤول إليه المفاوضات النهائية مع «العميد»، علماً أن اللاعب يؤدي يومياً التدريبات في القلعة الزرقاء مع فريق الرديف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysctye7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"