عادي

إعلان موعد كلمة بايدن عن انسحابه من الانتخابات

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن خطاباً مساء الأربعاء، من البيت الأبيض حول قراره بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في شهر نوفمبر المقبل.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست، الثلاثاء، عن مصادر مطلعة على الخطط، أن الرئيس بايدن سيلقي الكلمة لشرح تفاصيل إنهاء حملته الانتخابية وانسحابه، ثم دعمه لترشح نائبته كامالا هاريس عن الحزب الديمقراطي.

وأعلن بايدن يوم الأحد، في رسالة نشرها عبر موقع إكس، أنه يتنحى عن خوض الانتخابات. ووعد بأنه «سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل».

وسرعان ما أيد بايدن نائبته هاريس لتحل محله كمرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

تتجه هاريس، بعد أن حصلت على تعهدات بدعم أغلبية مندوبي المؤتمر الوطني الديمقراطي لتكون المرشحة الرئاسية للحزب، إلى ولاية ويسكونسن لحضور اجتماع حاشد الثلاثاء.

وعقب المناظرة مع دونالد ترامب، طالب مانحون ديمقراطيون ونخب من الحزب الرئيس بايدن البالغ 81 عاماً بالتنحي عن الترشح، نظراً للأداء الذي وصف بالكارثي، وكذلك تدهور حالته الصحية والإداركية.

وشوهد بايدن آخر مرة علناً في وقت متأخر من يوم الأربعاء، بعد وصوله إلى قاعدة جوية أمريكية في دوفر بولاية ديلاوير، بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا أثناء حملته الانتخابية في لاس فيغاس في وقت سابق من هذا اليوم، ثم توجه بسيارته إلى منزل إجازته في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير، ويقول البيت الأبيض: إن بايدن يعتزم العودة إلى البيت الأبيض بعد ظهر الثلاثاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3z9sxhwm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"